أخبار الرياضة

الإمارات تودع مونديال الشباب

فشل المنتخب الاماراتي في التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للشباب عقب تعرضه لهزيمة موجعة من كوستاريكا 1/ 2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت في ختام منافسات دور الثمانية للبطولة والتي جرت على استاد القاهرة الدولي.
وبهذه النتيجة تلتقي كوستاريكا في المربع الذهبي مع البرازيل التي تغلبت في وقت سابق على ألمانيا 2-1.
تغلب الحذر على الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول واعتمد المنتخب الإماراتي على اللعب من لمسة واحدة من أجل اختراق الدفاع الكوستاريكي الذي نجح لاعبوه في فرض رقابة لصيقة على مهاجمي الأبيض الإماراتي.
حاول المنتخب الإماراتي بالتدريج إرهاق الدفاع الكوستاريكي حتى يمكنهم التسجيل وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 19 عن طريق أحمد خليل عندما أطلق كرة صاروخية مرت فوق العارضة بقليل.
بعدها شعر لاعبو كوستاريكا بخطورة الموقف فبادلوا المنتخب الإماراتي الهجمات وشهدت الدقيقة 21 فرصة ضائعة عندما تلقى روي سميث عرضية نموذجية انقض عليها برأسه إلا أن الحارس يوسف عبدالرحمن كان لها بالمرصاد منقذا مرماه من هدف مؤكد.

وجاءت الدقيقة 33 لتشهد معها هدف التقدم للمنتخب الإماراتي عندما تهيأت الكرة إلى أحمد علي داخل منطقة الجزاء وضعها بأعلي قدمه في الشباك محرزا هدف التقدم لتتفاعل الجماهير المصرية المتواجدة بالمدرجات وكذلك الجالية الإماراتية بهدف التقدم والمبادرة وسط ذهول من قبل الجهاز الفني لكوستاريكا.
ولكن لم تدم الفرحة الإماراتية طويلا فبعدها بأربعة دقائق تلقى خوسيه مارتينيز كرة عرضية انقض عليها برأسه كالصقر في الشباك محرزا هدف التعادل لتعود المباراة من جديد إلى نقطة البداية.
لم يدب اليأس في قلوب لاعبي المنتخب الإماراتي واستمروا في تكثيف هجومهم على الدفاع الكوستاريكي و توالت الفرص الضائعة واحدة تلو الأخرى و لكن دون خطورة حقيقية لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
ودخل المنتخب الإماراتي مهاجما مع انطلاق الشوط الثاني وتلاعب نجوم الأبيض الإماراتي بلاعبي كوستاريكا وأهدر سلطان برغش المنهالي فرصة هدف مؤكد عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها بسرعة إلى خارج المرمى.

وكان الثنائي أحمد علي وأحمد خليل مصدر إزعاج للدفاع الكوستاريكي طوال مجريات الشوط وفي الدقيقة 62 كادت كوستاريكا أن تسجل الهدف الثاني عندما سدد ماركوس أورينا كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الإماراتي بقليل.
بعدها انحصر اللعب في منتصف الملعب وعمل كلا منهما ألف حساب للآخر فحاول لاعبو الفريقين إغلاق منافذ اللعب للخروج من المباراة بأقل الخسائر، وانخفض الأداء بالفعل من الجانبين حتى أن المباراة افتقدت للجانب الجمالي.
واستسلم لاعبو الفريقين للأمر الواقع وفشل كل منهما في تسجيل هدف الفوز القاتل ليحتكما سويا للشوطين الإضافيين الأول و الثاني.

وكانت الغلبة والسيطرة للمنتخب الإماراتي في الشوط الإضافي الأول حيث أهدر مهاجموه أكثر من فرصة حقيقية للتهديف إلا أن الاستعجال في إنهاء الهجمة حال دون تحقيق الهدف المنشود ليبقى الحال على ما هو عليه في هذا الشوط.

وفي الشوط الإضافي الثاني، لم يختلف الحال كثيرا وحاول محمد فوزي أن يجرب حظه فسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء إلا أن الحارس الكوستاريكي كان لها بالمرصاد ويخرجها إلى ركنية ويحرم الاماراتيين من فرصة التقدم.

وأطلق علي مبخوت كرة صاروخية من مسافة بعيدة إلا أنها مرت فوق العارضة بقليل.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه محمد فوزي لحصوله على الانذار ليلعب المنتخب الاماراتي آخر دقيقتين بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 122 قضى ماركوس أورينا على آمال المنتخب الاماراتي عندما استغل خطأ دفاعي واضح وسدد كرة قوية في الشباك لتنتهي المباراة بفوز كوستاريكا باللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى