أخبار الرياضة

كأس الاتحاد الاسيوي: الكرامة يقصي العربي ويبلغ نصف النهائي

تأهل الكرامة السوري الى نصف نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه على مضيفه العربي الكويتي بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي
والاضافي الاربعاء في اياب ربع النهائي.
وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا في حمص. ويلتقي الكرامة في نصف النهائي في 15 و21 تشرين الاول/اكتوبر المقبل مع بيكامكس الفيتنامي الذي اقصى تشونبوري التايلاندي بفوزه عليه 2-صفر بعد ان كانت مباراة الذهاب بينهما انتهت 2-2. وفي المواجهة الثانية في دور الاربعة يلتقي الكويت الكويتي مع ساوث تشاينا من هونغ كونغ.
يذكر ان لقب البطولة بقي حكرا على الفرق العربية منذ انطلاقتها بحلتها الحالية، فتوج الجيش السوري بطلا عام 2005، وخلفه الفيصلي الاردني عامي 2005 و2006، وشباب الاردن الاردني عام 2007، ثم المحرق البحريني في النسخة الماضية.
وشهدت صفوف العربي عودة صانع الالعاب محمد جراغ والمهاجم خالد خلف بعد رفع الايقاف عنهما من قبل ادارة النادي عشية المباراة لتخلفهما عن المعسكر التدريبي في القاهرة.
وقدم الفريقان عرضا متوسط المستوى كانت فيه الافضلية للعربي الذي اهدر عدة فرص للخروج فائزا ابرزها من ركلة جزاء بعد ان تعرض المهاجم خالد خلف للعرقلة من المدافع الكاميروني ريتشارد انبرى لها احمد الرشيدي بيد ان الحارس مصعب بلحوس صدها على دفعتين (30).
وكاد خلف يضع العربي في المقدمة بعد تلقيه كرة من جراغ وضعته بمواجهة المرمى فارسلها فوق الحارس ولكن احد المدافعين ابعدها في اللحظة المناسبة من على خط المرمى (50).
وفوت جراغ على العربي فرصة حسم المباراة في الوقت الاصلي بعد ان سدد الكرة من ركلة حرة مباشرة علت المرمى بقليل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
ولعب الفريقان وقتا اضافيا لحسم النتيجة من دون ان تتغير فاحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للكرامة فسجل له حسان عباس ومهند ابراهيم وفهد عودة ومحمد الحموي واياد مندو وصد الحارس شهاب كنكوني ركلة عاطف جنيات، فيما سجل للعربي محمد جراغ وعلي مقصيد وحسين الموسوي وعلي اشكناني وصدت العارضة ركلتي خالد خلف واحمد الرشيدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى