أخبار الرياضة

كأس العالم للشباب: شباب مصر يخسرون، ومكافآتهم تسرق

لقي المنتخب المصري للشباب هزيمته الأولى في بطولة كأس العالم السابعة عشر للشباب أمام منتخب باراغواي مساء الإثنين، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم باستاد القاهرة أمام ما يقرب من 73 ألف متفرج
حضروا لمؤازرة الفراعنة الصغار.

استحق منتخب باراغواي الفوز بعد أن ظهر بشكل أفضل من المنتخب المصري في أغلب أوقات المباراة، ولم يقدم لاعبي منتخب مصر الأداء المنتظر منهم، وخرجت الجماهير من ملعب المباراة محبطة وغاضبة.

وبادر منتخب باراغواي بالتهديف في الدقيقة 27 عن طريق فيديريكو سانتاندر، وسجل مصطفى سليم "عفروتو" هدف التعادل للمنتخب المصري في الدقيقة 38 من ضربة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء باراغواي.

ولعب منتخب باراغواي بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 37 بعد أن طرد حكم اللقاء الكرواتي إيفان بيبيك، لاعب باراغواي رونالد هوث، إلا أن المنتخب المصري فشل في استغلال النقص العددي للمنتخب الضيف.

في الشوط الثاني ضغط منتخب باراغواي على المنتخب المصري رغم النقص العددي، ولم ينجح الفراعنة الصغار من تشكيل أي خطورة، حتى نجح ألدو بانياجوا من خطف هدف الفوز المستحق لمنتخب باراغواي في الدقيقة 93.

رفع منتخب باراغواي رصيده إلى أربع نقاط بعد الفوز على منتخب مصر والتعادل مع إيطاليا، فيما تجمد رصيد منتخب مصر عند 3 نقاط من الفوز على ترينيداد وتوباغو والخسارة من باراغواي.

وكان منتخب إيطاليا قد فاز على ترينيداد وتوباغو بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم باستاد القاهرة قبل لقاء مصر وباراغواي.

احتل منتخبي باراغواي وإيطاليا المركزين الأول والثاني للمجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، ولكل منهما هدفين وعليه هدف، فيما جاء منتخب مصر في المركز الثالث برصيد ثلاثة نقاط وأخيرا منتخب ترينيداد وتوباغو بلا رصيد.

تختتم مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى مساء يوم الخميس ، حيث يواجه منتخب مصر نظيره الإيطالي ، ويدخل منتخب باراغواي مواجهة سهلة نظرياً أمام ترينيداد وتوباغو.

سرقة مكافآت لاعبي المنتخب المصري

تعرض إداري منتخب مصر للشباب لعملية سطو قبل ساعات قليلة من لقاء مصر وباراغواي في الجولة الثانية لبطولة كأس العالم السابعة عشر للشباب، وسرقت منه مكافأة الفوز على ترينيداد وتوباغو في افتتاح بطولة كأس العالم يوم الخميس الماضي.

وكان إداري المنتخب قد توجه لمبنى اتحاد كرة القدم بالجزيزة لإنهاء بعض الأعمال، بعدما صرف شيكا بقيمة 400 ألف جنية مصري "72 ألف دولار" قيمة مكافأة الفريق المصري للشباب بعد الفوز على ترينيداد وتوباغو ، وكان من المفترض أن يذهب بها لمقر إقامة المنتخب لتوزيعها على اللاعبين قبل لقاء باراغواي، إلا إنه توجه إلى اتحاد كرة القدم.

قال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، مجدي عبد الغني لـ CNN بالعربية إن عملية السطو تمت نتيجة إهمال الإداري المسؤول، لأنه كان يتوجب عليه أن يذهب مباشرة لفندق اللاعبين وتسليم مبلغ المكافأة للمدير الإداري، إلا أن الموظف ذهب لقضاء عدة مهام أخرى.

وأضاف عبد الغني أن اتحاد الكرة أبلغ الشرطة عن السرقة التي جاءت في توقيت حساس إبان تنظيم مصر لبطولة كبيرة مثل كأس العالم للشباب، كما أن الاتحاد سيجري تحقيقا داخليا لمعرفة أسباب السرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى