أخبار الرياضة

الدوري الألماني : دورتموند يفرط بفوز كان في متناوله و يخرج متعادلاً مع شتوتغارت في دقائق مجنونة

فرط بوروسيا المتصدر وحامل اللقب بفوز كان في متناوله على ضيفه شتوتغارت وخرج متعادلا معه 4-4 الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
وشهدت المباراة التي اقيمت على ملعب سيغنال ايدونا بارك تقلبات كثيرة وكبيرة، فبعد ان فرض بوروسيا دورتموند سيطرته واسلوبه على مجريات اللقاء حتى الدقائق العشرين الاخيرة التي كانت عاصفة، وسجل هدفين بمعدل واحد في كل شوط، استيقظ شتوتغارت من سباته واقترب من خطف فوز ثمين غير متوقع بتسجيله 3 اهداف متتالية، لكن البطل تجنب الخسارة بتسجيله هدفا ثالثا ثم رابعا قبل ان يقول الضيوف كلمتهم الاخيرة ويخرجوا بنقطة غاية في الاهمية.

وانتظر دورتموند حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل اثر تمريرة رأسية من قائده سيباستيان كيهل الى داخل المنطقة استغلها الياباني المتألق والمطلوب من عدة اندية اوروبية عريقة شينجي كاغاوا وسدد الكرة بيمناه من زاوية صعبة استقرت في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس زفن اولريش.

وخلافا للشوط الاول، بكر اصحاب الارض في مضاعفة الغلة في الثاني عن طريق لاعب الوسط الدولي البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي الذي استفاد بدوره من تمريرة داخل المنطقة ارسلها ماتس هوملز تبعها بيمناه ايضا في الشباك (49).

وجاءت صحوة شتوتغارت متأخرة لكنها مثمرة وقلص الفارق بعد حصوله على ركلة حرة من خطأ ارتكبه زفن بيندر نفذها الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش وتابعها بنجاح البوسني وداد ايبيسيفيتش في شباك رومان فايدنفيلر (71).

وادرك يوليان شافر التعادل بمجهود فردي وتسديدة من مسافة قريبة (77)، ثم منح اللاعب ذاته الفريق الزائر التقدم بتسجيله الهدف الثاني الشخصي اثر كرة بينية خلف الدفاع من كوزمانوفيتش (79).

وانقذ هوملز الفريق المحلي من خسارة رابعة هذا الموسم بادراكه التعادل بمساعدة من القائدة كيهل (81)، ومنحه البديل الكرواتي ايفان بيرسيتش التقدم من جديد بعد ركنية نفذها مارسيل شميلتسر (87)، وجاءت الضربة القاضية لاصحاب الارض الذي كانوا على وشك الخروج مع حفظ ماء الوجه وعدم اغضاب الجمهور الكبير المحتشد في المدرجات من القدم اليسرى لكريستيان غينتر في الوقت بدل الضائع (90+2).

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده الى 63 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط موقتا عن اقرب مطارديه بايرن ميونيخ الذي يحل ضيفا على نورمبرغ غدا السبت، فيما صار رصيد شتوتغارت الذي انتقل الى المركز الخامس موقتا، 40 نقطة بفارق الاهداف امام باتير ليفركوزن وصيف البطل وفيردر بريمن اللذين يلعبان غدا مع ضيفيهما فرايبورغ وماينتس على التوالي.

يذكر ان دورتموند اكتسح كولن 6-1 في المرحلة السابقة، فيما حقق بايرن ميونيخ فوزا صعبا على هانوفر 2-1، وفاز شتوتغارت على نورمبرغ 1-صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى