أخبار الرياضة

اختبار صعب للأهلي في ضيافة الوحدة

يخوض الأهلي المتصدر اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على الوحدة الرابع السبت في قمة مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
ويلعب أيضاً الجزيرة مع الوصل، والخليج مع العين، والشباب حامل اللقب مع الظفرة، والنصر مع الشارقة، وعجمان مع الشعب.

في ابوظبي، يسعى الأهلي (6 نقاط) إلى الحفاظ على صدارته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، إلا أن مهمته لن تكون سهلة أمام ضيفه الوحدة الرابع الذي كان أحد أكثر الفرق إقناعاً في المرحلتين الافتتاحيتين.

بدأ الأهلي الموسم الجديد بشكل مميز، فأحرز لقب الكأس السوبر بفوزه على الشباب 1-صفر، ثم تصدر ترتيب الدوري بتخطيه النصر 4-2 وعجمان 2-صفر.

ويفتقد الاهلي إلى خدمات الدولي فيصل خليل الغائب لأسباب إدارية، لذلك فإن أعباء إضافية تقع على البرازيلي في خط الهجوم، بعدما أظهر الاخير قدرات جيدة وكان نقطة الثقل في الخط الأمامي لفريقه.

ويسعى الأهلي إلى البقاء في الصدارة خصوصاً أن أربعة فرق تتربص به وتملك حظوظاً لاحتلال المركز الأول، وهي الجزيرة والعين والوحدة والظفرة التي تتساوى بنفس الرصيد ولكل منها 4 نقاط ويفصل بينها فارق الأهداف فقط.

من جانبه، قدم الوحدة مستوى مميزاً أيضاً حتى الآن توجه بالفوز على الوصل 4-2 بعد أن كان تعادل مع الجزيرة 1-1، مؤكداً أنه سيكون أحد أقوى المنافسين على اللقب هذا الموسم.

يعتمد الوحدة على نخبة من اللاعبين منهم ستة اختيروا ضمن القائمة التي أعلنها الفرنسي دومينيك باتنيه مدرب منتخب الإمارات لمواجهة كوريا الجنوبية في 15 تشرين الأول/أكتوبر الحالي ضمن الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة إلى مونديال 2010.

كما يعول الوحدة على خط وسط فعال بقيادة البرازيلي بنغا والتونسي كريم العواضي، وقد تكون الفرصة سانحة للدولي البحريني عبدالله الدخيل للظهور الأول مع فريقه هذا الموسم بعد إصابة المغربي مراد العيني وإمكانية عدم الدفع بالبرازيلي الكسندر باربوسا لعدم اكتمال لياقته البدنية بعدما شفي مؤخراً من الإصابة.

وينتظر الجزيرة الثاني استمرار تألق الثنائي البرازيلي رافايل سوبيس ولويس بايانو، لتخطي عقبة ضيفه الوصل الثامن (3 نقاط).

وكان سوبيس وبايانو قادا الجزيرة في المرحلة الماضية إلى الفوز الأكبر في الدوري حتى الآن بتسجيلهما معا أربعة أهداف من أهداف فريقهما الستة في مرمى الخليج.
ويتطلع الوصل إلى العودة من ابوظبي بنتيجة إيجابية تحت قيادة مدربه الجديد التشيكي ياروسلاف هوراك، الذي تسلم مهامه مؤقتا بديلا لمواطنه ياروسلاف بيرانيك الذي أقيل من منصبه بعد الخسارة أمام الوحدة.

ويسعى العين الثالث إلى استعادة نغمة الفوز عندما يحل ضيفا على الخليج الأخير، بعدما كان تعادل في المرحلة الماضية مع الظفرة صفر-صفر.

يفتقد العين مجدداً جهود نجمه التشيلي خورخي فالديفيا بسبب الاصابة، إلا أن ذلك قد لا يشكل أي عائق أمامه للعودة بالنقاط الثلاث من أرض الخليج بالنظر إلى فارق الإمكانات الفنية بين الفريقين.

ويتحتم على الشباب حامل اللقب بذل مجهود مضاعف في حال أراد تجنب أي تعثر جديد حين يستضيف الظفرة الخامس الذي قدم عرضين جيدين حتى الآن.

وتعرض الشباب لخسارة قاسية امام مضيفه الشارقة 2-4 الأسبوع الماضي ليتراجع إلى المركز السادس برصيد 3 نقاط، في حين حافظ الظفرة على سجله خالياً من الهزائم رافعاً رصيده الى 4 نقاط من فوز وتعادل.

ويبحث كل من النصر السابع مع ضيفه الشارقة التاسع عن فوزه الثاني، في حين ستكون مهمة الشعب العاشر ومضيفه عجمان الحادي عشر الظفر بأول ثلاث نقاط بعد تعرضهما لخسارتين متتاليتين.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى