تحقيقات

ثقافة العمل التطوعي .. إضاءات على حملة العمل التطوعية لرابطة جول جمال

إن أهمية التطوع والعمل التطوعي تبع من خلال ما تحققه من خدمات وإضافات جديدة للمجتمع وتساهم في إعمار البلد وتنمية موارده الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية ..

وقد لا يقف مفهوم التطوع أو العمل التطوعي عند حد معين بل يتجاوز كل الاعتبارات والمجالات , فقد يسهم عمل تطوعي بسيط في تنمية المجتمع , وقد يسهم تقديم خدمات مجانية على سبيل المثال بالكثير من الاعتبارات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية يؤثر فيها ويحاول العمل على تحسينها .. وربما يكون حملة العمل التطوعية التي نظمتها رابطة جول جمال الشبيبية بحلب , كأحد أهم هذه الاعتبارات التي نتحدث عنها .. فعندما يقوم فريق من الشباب بالتطوع من أجل تنظيف وتدهين إحدى الثانويات بحلب يرافقها إزالة الملصقات وإزالة العبارات التي كتبت على الجدران بين هنا وهناك .. فإن ذلك نعتبره عمل تطوعي يهدف إلى تنمية إحساس المواطن والطالب بواجباته ومسؤولياته تجاه البلد والوطن والشعب ..



السيد " محمد الشيخ حسين " أمين فرع الشبيبة بحلب
بصحبة قيادة الفرع والسيد " أحمد مصعب شيخة " أمين رابطة جول جمال حضروا وواكبوا جانباً هاماً من حملة العمل التطوعي التي قام بها مجموعة من المتطوعون , نفذوا من خلالها مجموعة من الأعمال التي تهدف إلى تحسين البناء المدرسي والحفاظ عليه ..

" المتطوعون الشباب " .. أعربوا من خلال حواراتهم وحديثهم عن محبتهم بحمل المسؤولية الوطنية تجاه المدرسة التي يعيشون بها والتي تعتبر بحق بيتهم الثاني .. يعيشون في صفوفها وباحاتها .. ويدرسون في مكتبتها وعلى مقاعدها .. وتأتي أهمية عملهم برأيهم من كونه واجب وطني ومسؤولية حقيقية تجاه ما تقدمه المؤسسة التربوية لصقل فكرهم وعلمهم وتنمية قدراتهم الفكرية ..

البناء المدرسي قبل حملة العمل التطوعية ..

أثناء عمل الشباب المتطوعين ..

بعد الانتهاء من أعمال الحملة التطوعية ..

الشباب المشاركين بالحملة التطوعية مع أمين فرع الشبيبة بحلب وأمين رابطة جول جمال ..

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى