التصنيفات
أخبار الرياضة

قطر تتألق وتحقق فوزاً كبيراً على أوزبكستان بتصفيات آسيا المونديالية

خطى المنتخب القطري خطوة إيجابية بعد أن حقق فوزاً عريضاً على المنتخب الأوزبكي بنتيجة 3/0 في إطار منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الاولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا
ففي العاصمة القطرية الدوحة وعلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد نجح المنتخب القطري في استغلال عاملي الارض والجمهور وقدم واحدة من أروع مبارياته في السنوات الأخيرة توجها بفوز مستحق أرضى طموحاته وطموحات جماهيره في إطار سعيه للتأهل لكأس العالم 2010.

وتمكن المنتخب القطري من السيطرة على أغلب مجريات اللقاء وتحديداً في شوط اللقاء الثاني, ونجح في إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف سجله مجدي صديق (د.37) من كرة ثابتة.

وفي الشوط الثاني بدا واضحاً تأثر المنتخب الأوزبكي بحرارة الطقس وارتفاع نسبة الرطوبة فتراجع لاعبوه وقلت خطورتهم على المرمى القطري وفي ذات الوقت لعبت تغييرات فوساتي مدرب قطر دوراً في ترجيح كفة فريقه فزجّ بماجد محمد (د.71) الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد دخوله بدقيقة واحدة وأعقبه دخول خلفان ابراهيم (د.77) الذي صنع الهدف الثالث الذي جاء بتوقيع طلال البلوشي (د.87).

وبهذا الفوز تمكن المنتخب القطري من تصدر المجموعة الأولى بثلاث نقاط متقدماً بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني الذي نجح في الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 3/2 بالمنامة.