سياسية

وزراء الخارجية العرب يبحثون قرار اعتقال البشير

يناقش وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ اليوم السبت في القاهرة ، المستجدات بين السودان والمحكمة الجنائية الدولية، فيما دعت الخرطومالوزراء العرب إلى إقرار إجراءات عملية وقرارات واضحة لتأييدها ودعمها.

يناقش وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ اليوم السبت في القاهرة ، المستجدات بين السودان والمحكمة الجنائية الدولية، فيما دعت الخرطومالوزراء العرب إلى إقرار إجراءات عملية وقرارات واضحة لتأييدها ودعمها.وحسب مصادر دبلوماسية فأن الاجتماع الذي يأتي بناء على طلب السودان، سيبحث إعلان المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية المتعلق بمذكرة توقيف الرئيس السوداني عمر البشير ، وكذلك بحث اقتراح يدعو الحكومة السودانية إلى تسليم اثنين من المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية في محاولة لتفادي توجيه اتهامات ارتكاب جرائم إبادة جماعية للبشير. من جانبه استبعد مصطفي عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني أن يكون هناك تعاون مباشر بين السودان والمحكمة، والمواطنون السودانيون لن يسلموا لمحاكمتهم في لاهاي.ودعت الحكومة السودانية وزراء الخارجية العرب إلى إقرار إجراءات عملية وقرارات واضحة لتأييد ودعم السودان ضد قرار المحكمة الجنائية الدولية بتوقيف الرئيس البشير.

بواسطة
سي _السيد
المصدر
تلفزيون الدنيا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. منذ سنوات عديدةوالغرب يحاول ضرب السودان ووحدته الوطنية املا منه في تقسيم السودان ونهب خيراته فليس من المنستغرب ان يلجا لمثل هذه الحيلة فلم يعد يمللك شيئا ليتدخل في السودان لزعزعة استقراره وأمنه ولكن إن شاء الله لن ينالو من شعبنا في السودان والقائد البشير فكل الضغوطات والمحاولات للنيل من سوريا تقهقرت على أبواب دمشق وستتقهقر على أبواب الخرطوم

زر الذهاب إلى الأعلى