التصنيفات
أخبار الرياضة

برشلونة ينهي موسمه بفوزٍ كبير على مورسيا

وضع برشلونة حداً لسلسة نتائجه المتعثرة هذا الموسم بعد أن حقّق فوزاً كبيراً في آخر مبارياته هذا الموسم وتغلب على مضيفه ريال مورسيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في افتتاح منافسات المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويدين برشلونة لهذا الفوز بفضلٍ كبير لمهاجمه الشاب المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الذي سجّل ثلاثة أهداف، فبعد أن تقدّم أصحاب الأرض بهدفٍ مباغت عند الدقيقة 17 تمكن الكاميروني صامويل إيتو من تعديل النتيجة بعد مرور أقل من خمس دقائق قبل أن يضع الفرنسي تيري هنري برشلونة في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وعزّز جيوفاني من تقدّم الفريق الكتالوني بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية جاءت في الدقائق 33، 52 و66 والتي كانت مهمة جداً في النتيجة النهائية للمباراة بعد أن تمكن ريال مورسيا من تقليص الفارق في الدقيقة 81 عبر إيفان ألونسو من ركلة جزاء قبل أن يضيف أبيل غوميز الهدف الثالث لأصحاب الأرض قبل نهاية زمن المباراة الأصلي بخمس دقائق.

وبهذا الفوز ضمن برشلونة حفاظه عى المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 67 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع والذي يحلّ يوم الأحد ضيفاً على فالنسيا في ختام منافسات البطولة.

ومن الجدير بالذكر أن ريال مورسيا كان قد أكّد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية بصحبة فريق ليفانتي قبل عدة أسابيع.