أخبار الرياضة

تعادل بين النواعير وحطين ..وجبلة يجدد آماله والفتوة إلى الثانية

اقترب فريق النواعير من البقاء في دوري الأضواء بعد تعادله سلبا أول أمس مع فريق حطين في الجولة الثانية من دوري الهبوط والبقاء الرباعي على ملعب العباسيين بدمشق.
وبهذه النتيجة رفع الفريقان رصيدهما إلى أربع نقاط من مباراتين بعد فوز النواعير على جبلة في المباراة الأولى بثلاثة أهداف لهدف وفوز حطين على الفتوة بهدف نظيف. 20090914-163746.jpg

وأفقدت نتيجة المباراة حظوظ فريق الفتوة في المنافسة على البقاء بعد خسارته في المباراة الثانية أمام جبلة بهدفين لهدف واحد وتركت الباب مفتوحا أمام الفرق الثلاثة بانتظار نتائج الجولة الاخيرة اليوم.

وشهدت مباراة النواعير وحطين سيطرة متبادلة من الفريقين وأضاع لاعبو النواعير فرصا بالجملة خلال الشوط الاول وافتقدوا اللمسة الأخيرة أمام المرمى الحطيني في المقابل اكتفى فريق حطين بالهجمات المرتدة التي كادت أن تؤتي ثمارها بعد خروج خاطئ لمحمد بيروتي حارس مرمى النواعير.

ودخل فريق حطين الشوط الثاني باسلوب هجومي عبر تحركات الجعفر وأركان مبيض ومساندة من الأطراف وأضاع صانع العاب الفريق أحمد حاج محمد فرصة خطيرة بعد دربكة دفاعية أمام المرمى ليسدد كرة ارضية اصابت القائم في د 60 .

وبسبب عقم التهديف قام مدرب حطين باشراك المهاجم المخضرم سيد بيازيد.

وبدوره أشرك مدرب فريق النواعير المهاجم عبد الرحمن عكاري دون النجاح في الوصول إلى الشباك.

وأوضح محمد ختام مدرب فريق حطين لمندوب سانا الرياضي أن فريقه سعى في الشوط الاول للخروج متعادلا من خلال اللعب بخطة 6 3 1 والاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة اللاعب محمد جعفر.

وأضاف مدرب الفريق..حاولنا خلال الشوط الثاني السيطرة على وسط الملعب للحد من خطورة لاعبي النواعير واضاع اللاعبون فرصا مهمة كانت كفيلة بانهاء المباراة.

وبدوره قال مدرب النواعير هشام حمدون ان فريقه قدم مباراة جميلة وأضاع لاعبوه فرصا بالجملة ولاسيما في الشوط الأول.

وأضاف حمدون أن حساسية المباراة أثرت على اداء اللاعبين وستكون المباراة القادمة حاسمة للبقاء في دوري الأضواء.

وكانت منافسات الدورة الرباعية افتتحت بلقاء الفتوة وجبلة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بعد خسارة المباراة الأولى لأن نتيجة الهزيمة تعني إلى درجة كبيرة الهبوط إلى الدرجة الثانية والفوز يبقي الامل قائما حتى الجولة الاخيرة في البقاء ضمن فرق الاضواء.

وفي مجريات الشوط الأول دخل فريق جبلة المباراة وعينه على احراز هدف مبكر وكاد يتحقق له ذلك في أكثر من مناسبة عبر عادل زاهر وجمال الرفاعي.

وبالمقابل اعتمد لاعبو الفتوة على المهارات الفردية التي كان ينقصها الانسجام في الكثير من الحملات الهجومية نحو مرمى جبلة وحاول اللاعب عدي جفال في أكثر من مرة الوصول إلى الشباك إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

وسجل المهاجم المغربي عادل زاهر اول اهداف اللقاء في الدقيقة 20 بعد تلقيه كرة عرضية من جمال الرفاعي.

ودخل جبلة الشوط الثاني معتمدا على المرتدات التي اثمرت عن الهدف الثاني في الدقيقة 50 سجله جمال الرفاعي.

وضغط الفتوة فيما تبقى من وقت المباراة وتراجع جبلة للحفاظ على الفوز واقترب لاعبو الفتوة من مرمى جبلة وسجل هدفه الوحيد في الدقائق الاخيرة عبر عمر السومة كما سجل محمد كنيص هدف التعادل الا أن حكم اللقاء الغى الهدف وطرد اللاعب للمسه الكرة باليد .

وبهذه النتيجة حافظ جبلة على أمله في المنافسة على البقاء فيما هبط رسميا الفتوة إلى مصاف اندية الدرجة الثانية.

يذكر أن الجولة الاخيرة من الدورة تقام غدا وتجمع جبلة مع حطين والنواعير مع الفتوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى