أخبار البلد

وزارة التعليم العالي تصدر نتائج مفاضلة التعليم الموازي للعام 2009 – 2010

بعد أن انتهى طلابنا في مختلف الجامعات السورية من تقديم مفاضلة التعليم الموازي وزارة التعليم العالي تصدر نتائج مفاضلة التعليم الموازي للعام الدراسي 2009 -2010
وكانت الوزارة أعلنت أن مقابلات الطلاب المقبولين في كليات التربية (معلم صف و إرشاد نفسي و رياض أطفال) ستجري في الكلية التي قبل فيها الطالب خلال المواعيد المحددة لتسجيل الطلاب المقبولين و بالنسبة لمعاهد النفط والغاز بالرميلان والآثار والمتاحف، ستتم في الأسبوعين الأولين من بدء التسجيل في المعهد الذي قبل فيه الطالب و يعد مستنكفا عن التسجيل من لم يجر مقابلة شخصية في الموعد المحدد ومن يرفض بنتيجة المقابلة التي تجري عند التسجيل يقبل في الرغبة التالية التي يحق له التسجيل فيها وفق بطاقة مفاضلته بعد إبراز وثيقة خطية من الكلية المعنية أو المعهد بأنه غير لائق بنتيجة فحص المقابلة الشخصية.

واشترطت الوزارة عدم السماح لمن قبل في الكليات والأقسام المفتتحة في جامعة الفرات وفي درعا والسويداء وإدلب وطرطوس وحماة وتدمر بالانتقال إلى الكليات المماثلة لها في أي جامعة أخرى طوال فترة دراسته الجامعية.

ويمكن للراغبين في الاطلاع على نتائج المفاضلة زيارة موقع الوزارة أو موقع المفاضلة الجامعية.
للإطلاع على النتائج الإسمية اضغط هنا

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. الحمد لله طلعت النتائج مفاضلة الموازي بوقت قياسي….وشكرااااااااااا يا سيد وزير التعليم العالي من كل قلبي…طلعلي ادب انكليزي حلب….وحظ اوفر للي ما قبلوا بالسنة الجاية

  2. طلبت كلية الزراعة من أجل مفاضلة الماجستير موافقة السيد الوزير من أجل الموظفين تم الصدمة في مفاضلة الموازي بدهم ورقة اجازة بدون أجر ويلي ماصارلو خدمة أكثر من سنة ما بيعطو اجازة لأنو صارلنا 3 شهور موظفين وحكينا مع المديرية ومابيعرفوا ومع الوزارة ومابيعرفوا شلون بدهم يتعاملوا مع هل قرار وهكذا تكسر طموحي العلمي بقرار لا أحد يستطيع الاجابة عليه.

  3. أني (قيس يونس محمود)خريج جامعة الموصل كلية التربية -قسم الرياضيات لسنة1995-1996 بمعدل (73,96%) وتسلسلي الرابع على القسم.قدمت للدراسات العليا (ماجستير) سنة2007 ونجحت بالامتحان المنافسة وكان تسلسلي الثالث وعدد المقاعد (2) فصرت أحتياط أول ولم أقبل بسبب عدم توسيع المقاعد.وهذه السنة 2009-2010 أيضاً قدمت ونجحت بمعدل (66,772%) وتسلسلي 7 ولكن عدد المقاعد 5 وايضا صرت أحتياط ثاني ولم أقبل.أرجوا من سيادتكم الموقرة أملا بعطفكم الحنون أن توسع في عدد المقاعد الى 7 لكي يتسنى لي أن أقبل في الماجستير لم تسنح لي في فترة النظام السابق بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.علماًُ أنني ذهب وقابلت رئيس قسم الرياضيات ورئيس جامعة الموصل وقالوا إن توسيع المقاعد ليس من صلاحيتنا بل من صلاحية وزير التعليم العالي.فرجائي منكم وأملي فيكم أن تنظروا في طلبي هذاحيث لم يبقى وقت للاعتراض .وشكرا.

زر الذهاب إلى الأعلى