أخبار البلد

الإفراج عن 6 معتقلات من اعتصام أمام وزارة الداخلية السورية

قرر القضاء السوري الأربعاء 23/3/2011 الإفراج عن ست معتقلات أوقفن على خلفية مشاركتهن في اعتصام أهالي المعتقلين أمام وزارة الداخلية في 16 آذار بكفالة بحسب محامي المعتقلين.
وقال المحامي ميشيل شماس وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس" إن "قاضي التحقيق الأول في دمشق قرر الموافقة على إخلاء سبيل ست معتقلات تم احتجازهن على خلفية مشاركتهن في اعتصام أهالي المعتقلين أمام وزارة الداخلية"
وكشف شماس إن اللواتي شملهن قرار الإفراج هن "ليلى اللبواني وصبا حسن وربى اللبواني ونسرين خالد حسن ووفاء اللحام والمحامية سيرين خوري".
وأوضح أن "قرار الإفراج كان بكفالة مالية تبلغ خمسة ألاف ليرة سورية ".
وجميع النساء المعتقلات على خلفية مشاركتهن بالاعتصام السلمي الذي جرى ظهر الأربعاء الماضي دخلن إضرابا مفتوحاً عن الطعام في سجن دوما للنساء.
وقال بيان مشترك لمنظمات حقوقية إن "المضربات" هن بالإضافة إلى اللواتي أفرج عنهن "سهير جمال الأتاسي وناهد بدوية ودانه إبراهيم الجوابرة وفهيمة صالح أوسي".
وكان القضاء السوري اصدر الخميس مذكرات توقيف وإيداع بحق 32 معتقلاً على خلفية مشاركتهم في الاعتصام أمام وزارة الداخلية وذلك بعد استجوابهم بتهمة "النيل من هيبة الدولة وتعكير صفو العلاقة بين عناصر الأمة".
وتجمع عشرات الأشخاص الأربعاء أمام مبنى وزارة الداخلية لتسليم رسالة إلى وزير الداخلية السوري سعيد سمور يناشدونه فيها إخلاء سبيل أبنائهم قبل أن تقوم قوات الأمن بتفريقهم واعتقال عدد منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى