المنوعات

شباب وشابات مسار يقومون بحملة لتدوير الورق المستخدم والريع يعود للأطفال المصابين بالسرطان

يسعى الشباب ضمن برنامج لنتطوع في مشروع مسار إلى القيام بمشاريع تخدم مجتمعهم المحلي بشكل تطوعي، وخلال عملهم على هذه المشاريع، يتعزز لديهم الشعور بالمواطنة والمسؤولية تجاه مجتمعهم واحتياجاته.

و انطلاقاًُ من هذا الشعور، يعمل الشباب المتطوعون في مدينة اللاذقية على مشروع إعادة تدوير الورق الذي يحمل شعار"احتفظ فيها نحنا بنسويها " ،حيث سيقوم المتطوعون بزيارات ميدانية إلى كافة قطاعات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والخاصة لجمع كميات الورق المستعمل ووضعها في سيارة خاصة تحمل شعار المشروع وتقوم بالتجول في مدينة اللاذقية بهذا الهدف ومن ثم بيع كافة الأوراق إلى معامل خاصة بتدوير الورق.
وقد اقترح فكرة شباب و شابات اللاذقية فكرة مشروع إعادة تدوير الورق بعد أن قاموا بدراسة احتياجات مجتمعهم عن طريق البحوث والزيارات الميدانية ولقاءات الخبراء وغير ذلك من الأنشطة التي يدعم بها مسار المستفيدين لتطوير مهاراتهم في التواصل والتحليل و النقد و الحوار و الإقناع.
أما ريع بيع الورق الذي ستتم إعادة تدويره، فسيذهب إلى الأطفال المصابين بالسرطان في محافظة اللاذقية من جمعيتي بسمة وفرح وذلك ضمن تجمّع سيقام يوم الجمعة 18 أيلول 2009 الساعة 9.00 مساء في ساحة بناء الأوقاف في مدينة اللاذقية.
وستضم الفعالية نشاطات مختلفة يستطيع الأطفال من خلالها المشاركة في الرسم على الجدار بشكل يعكس وعيهم بضرورة الحفاظ على البيئة وتدوير الورق المستخدم.
ويستطيع أهالي مدينة اللاذقية مشاركة شباب مسار في هذا المشروع من خلال تقديم الورق والكرتون المستخدم لإعادة تدويره لدعم أطفال مرضى السرطان.
الجدير بالذكر أن مشاركو لنتطوع هم شباب وشابات يدركون دورهم في الحياة وفي إكمال مسيرة التنمية،وقد وجدوا في مسار فرصة لإطلاق قدراتهم وعكس تطلعاتهم لخدمة مجتمعهم على أرض الواقع. وإن ما يميَز برنامج لنتطوع هو تنفيذه مشاريع عامة استفاد منها الكثيرون وشارك فيها العديد من الأشخاص بشكل لفت الأنظار إلى أهمية الشباب في مجتمعنا، و إلى ما يحملون من قدرات تساعدهم على تنفيذ مشاريع ضخمة بمجرد منحهم يد العون أو الخطوة الأولى. ولأن التخطيط والتنفيذ لأي مشروع يحتاج إلى المتابعة والبحث، فإن المتطوعين يعيشون تجربة المختص الذي ينظم مشروعه الخاص، مستفيدين من ورشات العمل التي ينظمها مسار في رفع كفاءاتهم و خبراتهم.
مشاريع لنتطوع، وإضافة لما تقدمه من خدمات مفيدة للمجتمع، تسهم وبشكل أكبر في مساعدة الشباب المشاركين في التعرف على مهاراتهم و اكتشاف أخرى لم يكونوا يعرفونها، مما سيساعدهم لاحقاً على تحديد توجهاتهم المستقبلية.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسيد أنس درقاوي على رقم الهاتف: 011-3313821

بواسطة
الأمانة العامة لمشروع مسار
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى