المنوعات

أفضل سبعة أطعمة تحافظ على صحة النساء

جرى باحثون أميركيون دراسة أثبتت أنه يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد النساء في الحفاظ على صحتهن ورشاقتهن،
وحددوا سبعة أطعمة تتفاوت ما بين الخضراوات والفاكهة، وهي تحمى النساء من هشاشة العظام ومن خطر الإصابة بسرطان الثدي والتعرض للازمات القلبية.
وقال الباحثون إن أهم هذه الأطعمة هي الطماطم لأنها تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الرحم والثدي بالإضافة الى احتوائها على ألياف تحميهن من خطر أمراض القلب الوعائية.
وأكد الباحثون أن للكرنب فائدة صحية كبيرة حيث يحتوي على فيتامين «سي» الذي يحمي من أمراض البرد وفيتامين «كي» الذي يحمي من كسر العظام بالإضافة الى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة والتي تحمي العين من أي أمراض، الى جانب عصير التوت البري الذي يحتوي أيضا على فيتامين «سي» الذي يقي من نزلات البرد الحادة.
وأضاف الباحثون أن سمك السالمون هو أفضل علاج لاكتئاب ما بعد الولادة والذي يحتوي على مادة «أوميغا ثري» حيث يفضل أن تداوم على تناوله جميع النساء أثناء فترة الحمل حتى يتجنبن الحالة النفسية السيئة التي يصبن بها بعد الولادة مباشرة، الى جانب تناول بذور الكتان والجوز والتي تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
وكانت آخر هذه الأطعمة الزبادي اليوناني وهو غني بالبروتينات التي تساعد على تقوية العظام وتقليل الوزن الزائد ويجعل المرأة تبدو أقل سنا وأكثر رشاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى