المنوعات

محافظة حلب تحتفل باليوم العالمي للطفل المعاق

عملت في الفترة الأخيرة العديد من الجمعيات والمنظمات والهيئات الحكومية على الاهتمام بشكل أكبر بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تنمية مهاراتهم واستثماره أو بتعميق الثقة داخلهم بأن إعاقتهم لن تكون سببا في ابتعادهم
 عن المجتمع العام فمن هذا المنطلق وبمناسبة يوم المعاق العالمي أقامت مديرية الثقافة في حلب بالتعاون مع منظمة طلائع البعث ومؤسسة الآغا خان ومنظمة الأونروا بحلب حفلا فنيا منوعا للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في مسرح مديرية الثقافة بحلب .

وتخلل الحفل عرض فيلم سينمائي للأطفال وفقرة غنائية راقصة بعنوان " رقصة المحبة " أعدتها منظمة الأونروا كما تم عرض مسرحية قصيرة تؤكد على أهمية التمسك باللغة العربية شارك فيها 25 طفل وكانت مؤسسة الآغا خان هي المشرفة عليهم ومن قام بإعداد هذه المسرحية .

وللوقوف أكثر على هذا الإحتفال كان لنا اللقاءات التالية ..

السيد " علي حمادة " أحد المسؤولين في منظمة طلائع البعث :

الهدف من هذا العمل بناء شخصية الطفل وتعزيز حب المنافسة بينه وبين زميله وهو بمثابة رسالة لكل مربي بهذا القطر لينتهج هذا النهج وهذا العمل من مساهمة المنظمة في انجازه للارتقاء بالطفل إلى اعلى مستوى ممكن أن يتحقق في مدارسنا ويواكب التطور الذي ارسى قواعده الدكتور بشار الأسد .

السيدة " أحلام استانبولي " مسؤولة ثقافة الطفل في مديرية الثقافة بحلب :

هذه الاحتفالية فرصة لكسر الحاجز بين الاطفال المعاقين والأصحاء ويجب أن يكون لأي جهة عامة كانت أم خاصة الاهتمام بالأطفال وخاصة المعاقين ويقدموا لهم كافة الخدمات من ناحية المعلمين أو المدارس أو بتعلم مهنة أو حرفة كي لا يكونوا عالة على المجتمع .

الأطفال ( عبد العزيز حمادة , مجد الدين مدى , محمد حمادة , نور الدين برمدى , حسين حمادة ) :

إن هذه الأعمال تدفعنا للأمام لنتطور ونبني المستقبل، وكنا مسرورين جدا بفعاليات هذا الإحتفال ونشكر كل من شاركنا في فرحتنا اليوم .

وفي الختام قامت مؤسسة الآغا خان بتوزيع الهدايا للأطفال " كتيبات وقصص أطفال " لدفعهم إلى الإهتمام بالقراءة وتشجيعهم على ممارستها بشكل أكبر.

بواسطة
محمود برصه مبيض - تصوير : ممدوح درويش
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى