أخبار الرياضة

فوز برشلونة والريال بدوري إسبانيا

قاد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش برشلونة إلى الفوز 2-صفر خارج أرضه على خيتافي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم،
بعد تسجيله هدفا وصنعه آخر لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبقي وصيفه ريال مدريد مطاردا له بفوزه على مضيفه إسبانيول 3-صفر، وحقق إشبيلية فوزا كاسحا على ضيفه سرقسطة 4-1، واكتفى أتلتيكو مدريد بالتعادل مع ضيفه راسينغ سانتاندر 1-1.

في المباراة الأولى على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريو، أهدر إبراهيموفيتش فرصة سهلة في الشوط الأول بعدما سدد خيتافي مرتين في العارضة والقائم، لكن المهاجم السويدي افتتح التسجيل للفريق الكتالوني عندما حول كرة عرضية في المرمى من مسافة قريبة في الشوط الثاني.

وأظهر إبراهيموفيتش إمكاناته العالية بعدما سيطر ببراعة على تمريرة داخل منطقة الجزاء ليرسل كرة عرضية متقنة وضعها ميسي بضربة رأس في الشباك، ليضمن برشلونة انتصاره الثاني على التوالي منذ بداية الدوري.

الريال يفوز
وعلى الملعب الأولمبي في مونتخويك، افتتح لاعب الوسط الإسباني إستيبان غارنيرو المنتقل من خيتافي التسجيل للفريق الملكي بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد أن وصلته الكرة من البرازيلي كاكا (39).

لاعبو الريال محتفلين بهدفهم الأول (الفرنسية)
وفي الشوط الثاني، أضاف خوسيه ماريا غوتيريز "غوتي" الهدف الثاني من مسافة قريبة داخل المنطقة إثر كرة من كاكا أيضا (77).

وأكمل البرتغالي كريستيانو رونالدو الثلاثية للضيوف بعد كرة بينية من غوتي تابعها مباشرة في الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (90+1).

وأبقى غوتي وكاكا ورونالدو فريق العاصمة مطاردا للبطل برصيد ست نقاط لكل منهما مع فارق الأهداف لمصلحة برشلونة.

رباعية لإشبيلية
من جهته سحق إشبيلية ضيفه سرقسطة بأربعة أهداف لكونكو (8) ولويس فابيانو (45 و86) وبيروتي (57) مقابل هدف لأيزمندي (33). وهو الفوز الأول لإشبيلية بعد أن كان سقط في المرحلة الأولى.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد، افتتح أتلتيكو مدريد التسجيل قبل دقيقتين إثر ركنية تابع منها خوسيه خورادو الكرة بيسراه في الشباك، ورد راسينغ مع صافرة الحكم عن طريق أوسكار سيرانو بيسراه أيضا (45+2).

وفي الشوط الثاني لم يستطع أي من الفريقين هز شباك خصمه وكسر التعادل رغم النقص العددي في صفوف الضيف الذي طرد لاعبه خوسيه أنخيل كريسبو بعد مرور دقيقتين فقط (47).

وتختتم المرحلة اليوم فيلتقي ديبورتيفو لاكورونيا مع ملقة، وفياريال مع مايوركا، وتينيريفي مع أوساسونا، وسبورتينغ خيخون مع ألميريا، وبلد الوليد مع فالنسيا، وخيريز مع أتلتيك بلباو.

بواسطة
محمد قطيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى