علوم وتقنيات

جوجل تطلق خدمة (جوجل إجابات) لمستخدميها العرب في الشرق الأوسط

أعلنت جوجل رسميا بالأمس عن إطلاق خدمة جديدة للعالم العربي تحت اسم (جوجل إجابات)، وذلك خلال حفل إفطار نظمته جوجل في مركز دبي التجاري الدولي في دبي. (جوجل إجابات) هي عبارة عن خدمة أسئلة وإجابات
تعمل بمساهمات المستخدمين ويتيح للمستخدمين تقديم أسئلتهم لتتم الإجابة عليها، وأيضاً الإجابة على أسئلة الآخرين.

وقال وائل غنيم، المدير الإقليمي للتسويق والمنتجات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “عبر جهودنا المبذولة لتفهم احتياجات سوق المنطقة، وجدنا أن المستخدمين من العرب يطرحون كماً هائلاً من الأسئلة على Google يومياً، إلا أن الكثير من هذه الأسئلة لا تلقى إجابة وذلك بسبب افتقار الشبكة إلى المحتوى العربي. وإننا على علم بأن المستخدمين هم أفضل من يجيب على الأسئلة التي يطرحها المستخدمون الآخرون ضمن مجتمع ما، ويعد هذا المنتج الوسيلة الأمثل ليتمكنوا من مشاركة معلوماتهم والمساهمة بها”.

واعترافاً منها بمسألة المحتوى الشبكي العربي، قامت جوجل بإطلاق خدمة إجابات إجابات باللغة العربية قبل إطلاقها باللغة الإنجليزية، لتلبي احتياجات سوق هذه المنطقة بالتحديد. وأضاف غنيم معلقاً: “يلتزم فريق Google Arabia بتحسين تجربة المستخدم للناطقين باللغة العربية. ونعمل على تطوير وإطلاق منتجات ستستمر في إثراء المحتوى الشبكي العربي مع خدمة إجابات Ejabat كأحدث خطوة لنا في مخططاتنا الطموحة”.

و استناداً لما نشره (وائل) و هو أحد مستخدمي الخدمة الجديدة في إجابته عن سؤال (ما هي خدمة إجابات Google؟ وما كيفية الاستفادة منها؟ ):

“تهدف خدمة إجابات Google إلى مساعدة كافة مستخدمي العالم العربي في نشر أسئلتهم ليجيب عنها الآخرون بأسلوب ميسر وسهل. وذلك عبر تطبيق العديد من التقنيات الحديثة ونظام للسمعة (Reputation System) لخلق روح من التعاون المثمر بين المستخدمين. يمكن لمستخدمي الإنترنت في العالم العربي تصفح الخدمة دون الحاجة للتسجيل، وفي حالة الرغبة في السؤال أو الإجابة ينبغي التسجيل أو الدخول باشتراك من Google أو Gmail. ثم الضغط على طرح سؤال أو دخول سؤال للإجابة عنه بكل سهولة ويسر. كما يستطيع المستخدم البحث عن أي سؤال وقراءة الإجابات وتقييمها ليستفيد الجميع. وكلما استطاع المستخدم في الإجابة على الأسئلة والمشاركة بفعالية في تقييم الإجابات (عن طريق أيقونات التقييم الموجودة بجوار كل سؤال أو إجابة) يحصل على نقاط تزيد من سمعته بالموقع وتضعه على رأس قائمة الخبراء به.”

يمكنك الوصول إلى موقع الخدمة من خلال العنوانين: http://egabat.google.com أو http://ejabat.google.com.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى