أخبار البلد

شرطة المرور السورية تخلع زيها القديم لتلبس زيا جديدا

الأبيض والرمادي لونان جديدان سيعتاد عليهما المواطن السوري كلونين جديدين للباس الرسمي لعناصر شرطة المرور وعناصر الهجرة على الحدود في سورية ،
واستبدل عناصر شرطة المرور والهجرة اعتبارا من يوم الأحد زيهم القديم (بدلة عسكرية لون خاكي) بلباس جديد بنطال رمادي وقميص أبيض إضافة إلى استبدال القبعة بلون رمادي فيما بقي لون الخوذة على حالها.
وكما ذكرمصدر فضل عدم الكشف عن اسمه  لموقع سيريا نيوز الاخباري  إن "استبدال اللباس بدأ اعتبارا من يوم الأحد ويشمل جميع عناصر المرور في كافة المحافظات إضافة إلى تغيير لباس عناصر الهجرة على المنافذ الحدودية".
وأوضح المصدر أن "تغيير اللباس يأتي ضمن خطة إدارة المرور لتطوير بنية المرور والنهوض بآلياتها وآدائها وكل ما يتعلق بها وتحسين صورة شرطي المرور في عيون السوريين "مشيرا إلى أن"الخطة تضمنت إعادة تأهيل وتدريب عناصر الشرطة وكيفية تعاملهم مع المواطنين".
وعن انتقادات المواطنين لاختيار اللون الأبيض بيّن المصدر أنه"سيتم توزيع بدلتين لكل عنصر بحيث يتمكن من تبديل لباسه يوميا أو شبه يومي بما يضمن نظافة اللباس".
وأوضح أنه "لم يتم الاستغناء عن السترة الفوسفورية التي يرتديها عناصر المرور في أوقات الدوام المسائي لتكون واضحة للجميع حيث بقيت على حالها دون تغيير".

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. برأيي انو هاللون مو زابط على رجال الامن لعدة اسباب واهم شي انو بشبه لباس كرسون المطعم او الخادم في الفندق وهالشي فيو تقليل لرجل الشرطه …. اتمنى اخذ الاعتبار لأسبابي المذكوره بالاضافه انو لون الابيض مو زابط لشغل رجل الشرطه بهيك رح ينجبر لغسل القميص مرتين باليوم !!!!!

  2. الزي الرسمي لشرطة في منتهى اناقة مبارك نقولها لهم من القلب ..كما نقول إننا ننتظر الابتسامة عندها سيكون الزي أحلى وأحلى

زر الذهاب إلى الأعلى