أخبار البلد

الرئيس الأسد يبحث مع رئيس الوزراء البلغاري تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية وإقامة مشاريع نوعية بين البلدين

تناولت محادثات السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع بويكو بوريسوف رئيس الوزراء البلغاري العلاقات الثنائية وأهمية تطويرها والحرص على تعزيز التعاون في المجالات كافة
وخاصة السياسية والاقتصادية منها بما يساهم في استعادة دفء العلاقات التي تعود إلى عشرات السنين وبما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين.

كما جرى التطرق إلى إطلاق مجلس رجال الأعمال السوري البلغاري ومناقشة الآفاق الممكنة لدفع العلاقات الاقتصادية وفتح أسواق البلدين أمام استثمارات رجال الأعمال السوريين والبلغاريين وإقامة مشاريع نوعية وصولا إلى تحقيق شراكة حقيقية بين البلدين.

وتم بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية وخاصة موضوع السلام حيث كان هناك تأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهود وصولا إلى تحقيق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية.. وشدد الرئيس الأسد على أهمية أن تعمل بلغاريا من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي على دعم هذه الجهود.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء البلغاري عن استعداد بلاده لتقديم كل مساعدة ممكنة لتحقيق السلام في المنطقة مؤكدا في الوقت ذاته حرص بلاده على تحقيق شراكة ثابتة مع سورية في جميع المجالات.

حضر اللقاء المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لرئيس الوزراء البلغاري ويضم وزير المالية ووزير الخارجية ووزير الاقتصاد والسياحة والطاقة.

وفي الإطار ذاته بحث المهندس عطري مع نظيره البلغاري سبل التعاون في القطاعات الصناعية والتجارية والري والزراعة والنقل والطاقة الكهربائية والسياحة والتعليم إضافة إلى تفعيل دور رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية السورية البلغارية.

حضر اللقاء عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزراء السياحة والخارجية والصناعة والكهرباء والاقتصاد والتجارة والقائم بأعمال السفارة السورية في صوفيا والوفد المرافق لرئيس الوزراء البلغاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى