اقتصاديات

تداولات بورصة دمشق ليوم الخميس 3/9/2009

شهدت جلسة ما قبل الافتتاح لهذا اليوم طلبات شراء ضعيفة على مختلف الشركات المدرجة مما جعل الانخفاض على اغلب الاسهم هو المتوقع في بداية جلسة التداول خصوصاً مع وجود عرض مكثف على عدد من اسهم الشركات عكست حالة من التشاؤم في جلسة تداول اليوم .
اما فيما يخص حجم التداول الاجمالي فقد بلغ (7,761,268.50) مليون ليرة سورية , حيث تم تداول (8,367) سهماً نفذت من خلال (77) عقداً . اما بمقارنة اسعار اغلاق اسهم الشركات لهذا اليوم فقد اظهرت (4) شركات ارتفاعاً على اسعار اسهمها مقابل انخفاض على اسعار اسهم (1) شركة واحدة فقط واستقرت اسعار باقي الاسهم .
واستمرسهم شركة بنك سورية الدولي الاسلامي في قيادة جلسة التداول كما تعودنا عليه في الجلسات السابقة ليستحوذ بالتالي على اكبر حجم تداول عند نهاية جلسة التداول , لكنه لم يرتفع الا بنسبة ضئيلة لم تتجاوز (0.4) % تقريباً . و تبعه في احجام التداول كل من سهمي الشركة المتحدة للتأمين , و سهم بنك عودة سوريا .
اما فيما يخص اكثر الشركات ارتفاعاً على اسعار اسهمها فقد كان سهم شركة المتحدة للتأمين الذي ارتفع بنسبة (1.96) % و بالمقابل كان اكبر الخاسرين سهم شركة المجموعة المتحدة للنشر و الاعلان و التسويق الذي انخفض بنسبة (1.97) % عند نهاية جلسة تداول اليوم .

المصدر
العالمية الاولى للاستثمارات المالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى