أخبار البلد

اعلان نتائج القبول للراغبين بالدراسة في قسم الاعلام

أصدرت جامعة دمشق كلية الاداب الخميس الماضي نتائج مسابقة القبول لطلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والادبي الراغبين بالدراسة في قسم الاعلام للعام الدراسي 2009-2010.
وبلغ عدد الناجحين في المسابقة 487 من اصل 675 طالبا وطالبة تقدموا للمسابقة التي شملت اسئلة مؤتمتة لاول مرة تناولت مختلف جوانب الثقافة العامة السياسية والاقتصادية والفنية.

وسيتم ملء المقاعد المحددة للقسم بين الناجحين حسب تسلسل درجاتهم في الثانوية .

وفي هذا الاطار اوضح الدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق اثناء اطلاعه على سير المسابقة ان هذه المسابقة تأتي في اطار التوجه نحو تطوير قسم الاعلام في الجامعة بالتزامن مع افتتاح الكلية في مطلع العام الدراسي القادم . بدوره قال الدكتور محمد العمر رئيس قسم الاعلام ان هذه المسابقة التي تجري لاول مرة منذ تأسيس قسم الاعلام تهدف الى اعادة النظر بآلية قبول الطلاب الراغبين بهذا القسم حرصاً على تخريج اعلاميين بكفاءات عالية.

ويمكن للمتقدمين الاطلاع على نتائج المسابقة على مواقع وزارة التعليم العالي وجامعة دمشق والكلية.

وكانت جامعة دمشق اشترطت على الطلاب الراغبين بالدراسة في قسم الاعلام الخضوع لامتحان قبول بعد تحقيق الطالب لمجموع 190علامة للفرع العلمي و177 للفرع الادبي في الشهادة الثانوية العامة والا يقل معدل الطالب عن80 بالمئة من مادة اللغة العربية و60 بالمئة من مادة اللغة الانكليزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى