أخبار البلد

من سيقوم بإخماد الحرائق في المحافظات السورية !!

نظمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة ورشة عمل تدريبية مركزية لقادة أفواج ووحدات الإطفاء في الوحدات الإدارية بالمحافظات السورية ..
المهندس " حسين مخلوف " وزير الإدارة المحلية والبيئة وخلال مشاركته بأعمال الورشة أكد على أهمية وقوفهم خلف بواسل الجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصارات ويبذل الغالي لإعادة الأمن والأمان لربوع سورية , مشيداً بجهود رجال الإطفاء التي بذلوها لإخماد الحرائق بأنواعها في ظل الظروف الحالية في مختلف المناطق ، موجهاً بضرورة التحلي بروح المسؤولية والاستعداد والمحافظة على مستوى عالي من الجاهزية ليكونوا قادرين على تنفيذ كافة المهام المطلوبة رغم الأضرار التي لحقت بقطاع الإطفاء ( كوادر بشرية ، تجهيزات ومعدات  وآليات ..) نتيجة التخريب الممنهج من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.
ووجه الوزير " مخلوف " إلى العمل على تأمين كافة مستلزمات هذا القطاع ورفده بالعناصر البشرية المدربة والمؤهلة وتوفير احتياجاتهم بالإضافة لترميم النقص الحاصل بالتجهيزات والآليات لافتا لأهمية هذه الورشة لتقييم أداء أفواج الإطفاء خلال عام 2016 , ومعالجة الثغرات التي ظهرت لتلافيها مع التأكيد على ضرورة توحيد نماذج البيانات الواردة ( مواقف فنية وبشرية ، بيانات الحرائق .. )  , مبيناً أنه وفي إطار الاهتمام بقطاع الإطفاء والكوادر العاملة به سيتم أيضاً الإعداد لجولات تفقدية  للاطلاع على واقع الأفواج في المحافظات والتأكد من جاهزيتها. .
وطلب إليهم الاهتمام بكوادرهم وتدريبهم ورعايتهم بالشكل الذي يكفل الحالة المعنوية العالية والجهوزية لتنفيذ المهام الموكلة إليهم , وتم خلال الورشة تقديم عدد من المحاضرات تركزت حول الحرائق النفطية ( خزانات و آبار النفط ، مصب نفطي ، خطوط نقل النفط ، محطات الوقود وحرائق صهاريج نقل المواد البترولية ..) وطرق مكافحتها واتخاذ الإجراءات الوقائية لضمان سلامة العاملين والموظفين وسلامة المنشآت النفطية ووضع خطط الطوارئ و الإخماد اللازمة بالتعاون مع الجهات المشاركة ، بالإضافة لعرض دراسة تحليلية للكوارث , وفي ختام الورشة كرم السيد الوزير قادة أفواج الإطفاء المشاركين.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى