أخبار البلد

الحكومة السورية الجديدة لن ترى النور قبل الخميس المقبل

رجحت مصادر مطلعة ألا يُعلن عن حكومة عادل سفر المرتقبة قبل يوم الخميس المقبل.
وأضافت المصادر أن سفر أنهى مساء أول من أمس الأحد مشاوراته الحكومية العتيدة مع قيادة حزب البعث الحاكم وقيادات الأحزاب المتحالفة معه التي تشكل الجبهة الوطنية التقدمية ومع أكاديميين وشخصيات مستقلة.
وعلى خط الأسماء المرشحة وزارياً، ارتفعت أسهم نائب وزير الخارجية فيصل المقداد كأبرز المرشحين لمنصب وزير الإعلام (وفق المراقبين والعارفين للإطار العام الذي يحكم عمليات تسمية الوزراء) نظراً لخلفيته الدبلوماسية التي جرت العادة على الاتكاء عليها في جميع الأسماء السابقة لوزارة الإعلام.
وأضافت المصادر أن السفير السوري لدى العراق نواف الفارس سيتسلم منصب وزير الداخلية في حكومة عادل سفر كما أن بسام كوجان سيتسلم منصب وزير المالية خلفاً لوزير المالي السابق الدكتور محمد الحسين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أحمل اعلى درجات التأهيل العلمي و عملت بلا انقطاع في قطاع اقتصادي هام لمدة تزيد على 32 سنة ، عاصرت ثمانية و زراء ، واحد منهم فقط كان رجل دولة ، و الباقون مختص يعرف الشعاب و يعرف من أين تؤكل الكتف ومن يجب ان يهاب و بمن ينكل , و غير مختص أو أكاديمي عتيد ، عمل بأجندات من هم فوقة و من هم تحتهالأن مع توفر ارادة صادقة للقيادة بالتغيير و مواجهة التحديات الداخلية و الخارجية تأليف حكومة جديدة لتحمل المسؤولية في مرحلة دفيقة و مفصلية من حياة الوطن و المواطن، يجب ان تكون نواة لاختيار الأفضل في كل القطاعات و المستويات .

زر الذهاب إلى الأعلى