أخبار البلد

إخماد حريق غابات أبو قبيس في حماة بمشاركة 500 عنصر

أخمدت عناصر فوج الإطفاء وإطفاء الحرائق والدفاع المدني واليات مديرية زراعة حماة وهيئة استثمار الغاب الحريق الذي شب في غابات /أبو قبيس/ بمحافظة حماة الأحد بعد أن التهمت النيران مئات الدونمات من الثروة الحراجية في المنطقة.
وقال المهندس محمد منصور مدير عام هيئة استثمار وتطوير الغاب إن الطرق الحراجية لعبت دوراً مهماً في السيطرة على الحريق رغم صعوبة احتوائه بسبب كثافة الأشجار ولاسيما أصناف الصنوبريات ذات الاشتعال السريع.

وأضاف انه شارك في إخماد الحريق حوالي 500 عنصر من عناصر فوج الإطفاء في حماة وعدد من المحافظات الأخرى لافتا إلى أن عمليات الإخماد تمت بمؤازرة من ثلاث حوامات قامت بعمليات نقل امياه المستخدم في الإطفاء من السدود القريبة من منطقة الحريق.

بدوره نوه الرائد /ثائر الحسن/ قائد فوج إطفاء حماة بالجهود الكبيرة التي بذلتها جميع الفرق للحيلولة دون امتداد النيران إلى الغابات المجاورة وتطويق موقع الحريق بعد فتح خطوط للنيران ساعدت في إخماده خلال ساعات.

وأشار إلى بقاء عناصر من الفوج في مكان الحريق حتى الآن للقيام بعمليات رصد وترقب الموقع تحسباً لاشتعال أي نيران مجددا والتعامل معها بالشكل الأمثل.

وتقع منطقة غابات أبو قبيس على السفوح الشرقية من سلسلة الجبال الساحلية بارتفاع نحو /700/ متر عن سطح البحر وعلى بعد /50/ كيلو متر عن مدينة حماة.

والمنطقة غنية بأشجار الصنوبر والبلوط والسنديان وتشكل قبلة للسياحة الشعبية إذ أنها من أجمل بقاع سورية الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى