جرائم وحوادث

حريق ضخم في غابات أبو قبيس بحماة يأتي على مساحات من الحراج

شب حريق ضخم بعد ظهر أمس في موقع الكنائس في غابات أبو قبيس في محافظة حماة حيث أتت النيران على مساحات من الحراج.
وتقوم حاليا فرق الإطفاء والدفاع المدني وإطفاء الحراج في زراعة حماة والغاب وعدد من المحافظات إضافة إلى المروحيات بعمليات إخماد الحريق والسيطرة عليه.
وقال عبد الرزاق قطيني محافظ حماة في تصريح ل سانا إن الصعوبة التي واجهها رجال الإطفاء في إخماد الحريق تعود إلى شدة الرياح ووعورة المنطقة وعدم وجود طرق ترابية تساعد الآليات في الوصول إلى قمم الجبال الأمر الذي أدى إلى التهام النيران لمساحات واسعة من الغابات.
وأشار المحافظ إلى أن حريق أبو قبيس يشكل خسارة كبيرة في الثروة الحراجية موضحا انه سيتم تكليف لجنة بعد إخماد الحريق والسيطرة عليه لحصر المساحات المحروقة والتحقيق في أسباب الحريق لمعرفة الفاعل واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
وأشار الرائد ثائر الحسن قائد فوج إطفاء حماة إلى أن الحريق ضخم وتنطوي عمليات إخماده على صعوبات كبيرة جراء وعورة موقع الحريق وتعذر وجود طرق للوصول إلى النيران ومحاصرتها رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها جميع الفرق لإيجاد خطوط نيران تسمح بالسيطرة على الحريق.
من جهته بين مدير منطقة الغاب ماجد الضاهر أنه لم تعرف حتى الآن أسباب الحريق الذي لم يتم تحديد مساحات الغابات التي أتى عليها مع استمرار تصاعد النيران.
من ناحيته أوضح المهندس محمد منصور المدير العام لهيئة استثمار وتطوير الغاب أن هناك فرقا وسيارات إطفاء من مختلف المحافظات السورية تشارك في عمليات إخماد الحريق لافتا إلى أنه تمت السيطرة على بعض المواقع وما تزال فرق الإطفاء تجهد للسيطرة على بؤر النيران.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى