اقتصاديات

افتتاح المعرض التخصصي الثامن للجامعات والمعاهد

افتتح مساء أمس المعرض التخصصي الثامن للجامعات والمعاهد ومستلزماتها في مدينة المعارض بمشاركة 60 مؤسسة جامعية وتعليمية و شركات تجهيزات جامعية من سورية و16 دولة عربية وأجنبية.
وتقدم المؤسسات المشاركة في المعرض للطلاب والزائرين معلومات عن الاختصاصات المطروحة فيها عبر الكتيبات الإعلانية واللقاء المباشر للاستفسار عن جميع النواحي المتعلقة بمستوى التعليم والدراسات العليا ورسوم التسجيل وآلياته في هذه المؤسسات.
وقال الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي في تصريح للصحفيين خلال الافتتاح إن المعرض يتيح فرصة للطلاب وذويهم للاطلاع على الجامعات الحكومية والخاصة المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي داخل القطر وخارجه والاختصاصات المتوفرة فيها, لافتاً إلى وجود 15 جامعة خاصة معتمدة في سورية تخضع لإشراف الوزارة.
وأشار بركات إلى دور جناح وزارة التعليم العالي في تقديم المساعدة للطلاب وتوفير كل المعلومات حول مختلف الجامعات وآليات القبول الجامعي وكيفية التقدم للمفاضلة المؤتمتة والتعرف على آلية اعتمادية الجامعات لدى الوزارة.
ويستمر المعرض الذي تنظمه شركة الهيثم للمعارض بالتزامن مع صدور المفاضلة الأولى للقبول الجامعي لغاية يوم الجمعة القادم في دمشق ثم ينتقل في الثاني من آب إلى مدينة حلب حيث يستمر يومين قبل أن ينتقل إلى حمص في السادس من آب لينتهي في السابع منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى