اقتصاديات

المؤتمر السنوي لكلية الطب يتابع أعماله بمناقشة مسائل التخدير وانتقال العدوى ومشاكل الكالون

تابع المؤتمر السنوي الخامس لكلية الطب البشري فعالياته اليوم بجلسات طبية منوعة حول التخدير وطرق معالجة الألم ومصادر الكائنات الممرضة وطرق انتقال العدوى ومشاكل الكالون وتدابير أورام المعدة والعلاج الجراحي لداء السكري.
وعرض عدد من اطباء التخدير طرق معالجة آلالم الحاد والأساليب المتطورة والحديثة لتدبير آلام السرطان وتسكين الألم الولادي ودور التخدير الناحي في التسكين بجراحة الأطفال والمقارنة بين الطريقة التقليدية لتنبيه العصب المحيطي وأجهزة الأمواج "الايكو" بالاضافة لاستخدامات الادوية التخديرية والكميات التي تعطى للمرضى.

وفي جلسة مكافحة العدوى تطرق الاطباء إلى مبادئ ضبط العدوى المكتسبة في مراكز الرعاية الصحية وبرنامج ضبط العدوى في مشفى الأسد الجامعي ونظام التعقيم في مشفى المواساة ومصادر وطرق انتقال العدوى وأعراض وتشخيص انفلونزا الخنازير وتدبير الحالات الشديدة منها وعرض خبرة مستشفى الأسد الجامعي في هذا المجال.

كما اشار الأطباء في جلسة الجراحة العامة الى طرق انثقاب الكالون من منشأ ورمي وتدبير سرطان المستقيم والدرع الزائدي وأهمية التصوير الشعاعي في تشخيص سرطان الكالون بالاضافة للمقارنة بين قطع المعدة التام وتحت التام في سرطانات المعدة وتدبير أورامها واختلاطات القرحة الهضمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى