أخبار البلد

حماة: استقبال طلبات التقدم لاختبارات المعلوماتية حتى نهاية الشهر الجاري

يتلقى فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحماة حالياً طلبات المتقدمين الراغبين بالتقدم لاختبار مهارات المعلوماتية من حملة الشهادة الجامعية وشهادة المعهد المتوسط وذلك حتى نهاية شهر تموز الجاري.
وذكر المهندس مجيد برشيني مدير الفرع في تصريح أمس أنه يطلب من الراغب بالخضوع لامتحان المعلوماتية لأول مرة صورة عن الهوية ومبلغ 500 ليرة وفي حال كان الشخص راسبا في اختبارات سابقة يعفى من الرسوم المالية.

وأشار برشيني إلى أن الاختبار الذي سينظم في الخامس من شهر آب القادم سيضم 50 سؤالا مؤتمتاً يتضمن معلومات عن أربعة مناهج أساسية تشمل نظام التشغيل ويندوز ومحرر النصوص وورد ومعلومات عن الأنترنت مع البريد الإلكتروني، وتكنولوجيا المعلومات منوهاً بأنه يتم اعتماد بين 3و4 نماذج امتحانية والتي تشرف على وضعها لجنة مختصة بناء على البيانات المتوافرة في بنك المعلومات التابع للجمعية السورية للمعلوماتية بدمشق.

ولفت برشيني إلى أن الناجح في هذه الاختبارات سيحصل على وثيقة نجاح في استخدام مهارات الحاسب تؤهله التقدم لكافة المسابقات التي تجريها الجهات العامة في الدولة مشيراً إلى أن صلاحية هذه الوثيقة تستمر3 سنوات بدءاً من تاريخ الحصول عليها.

يذكر أن هناك بعض الاستثناءات المعفية من التقدم لامتحانات المعلوماتية تشمل الحاصلين على شهادة قيادة الحاسوب أي سي دي إل بالإضافة إلى حاملي الشهادات الجامعية في المعلوماتية والثانويات المعلوماتية ومعاهد تقنيات الحاسوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى