أخبار البلد

صلاة أمام كنيسة الرام تخليداً لأرواح ضحايا الشهداء بحلب

بدعوة من كنيسة الرام القدسية أقيم صلاة تخليداً لأرواح ضحايا شهداء تفجير السليمانية في حلب وذلك بوجود رجال الدين الإسلامي وحشد من الشباب وأهالي حلب
 قبل بدأ الصلاة ألقى عدد من الرهبان والشيوخ كلمة استنكروا فيها الأعمال الإرهابية الإجرامية وضرورة مكافحة الإرهاب والوقوف يد واحدة مع القائد بشار الأسد ضد الإرهاب والمؤامرة التي حيكت ضد سورية كما أكدوا أن بشائر النصر بدأت تظهر والنصر قادم ..وبعدها بدأت الصلاة المشتركة.

وعن هذه الفعالية أجرينا اللقاءات التالية :

الشيخ عمر : جئنا اليوم لنصلي مع أخواتنا المسيحية لنوصل رسالة للعالم أننا في سورية اسلام ومسيحية يد واحد نحن في سورية لايرهبنا إرهابهم ..بل يزيد من صمودنا ..ولا يوجد دين في العالم يسمح بهذه الأعمال ..الأديان السماوية أديان تسامح ومحبة ..

الراهبة الأم مريم : الموضوع من زمان عم يندرس وكانت الفكرة من معلمات وراهبات الدير وكان التعاون مع الشبيبة والكشاف وطلبنا من الكهنة ليشاركونا ورتبنا الصلوات من أجل الصلاة  لبلد السلام سورية ولشهداء سورية ..وهذه الفعالية ليست الأولى فقد كان لنا فعالية سابقة بعيد الأم أيضاً فقد قمنا بقداس وصلاة لبلدنا الأم سورية ولأمهات الشهداء واليوم صلينا لسورية أنشاء الله ربنا يتقبل صلاتنا ويحمي بلدنا سورية.

الشاب وسيم : انا صليت اليوم لأرواح شهداء التفجير أمس ولبلدي سورية الله يحميها وإنشاء الله يتقبل صلتنا …ونحن كشباب سورية مع القائد بشار الأسد للموت …
وختمت الصلاة بدعاء مشترك إسلامي مسيحي …وبالنشيد العربي السوري …

بواسطة
عبد الرحمن بسوت _ تصوير نورس كويفاتية
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى