أخبار البلد

>>الرئيس الأسد يلتقي رئيس وأعضاء وفد المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد حرص سورية الدائم على توطيد وترسيخ العلاقات بين سورية والامارات العربية المتحدة الشقيقة والارتقاء بها مشدداً على أهمية دور البرلمانيين في ذلك ودعم التعاون بين البلدين في المحافل الدولية.
جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم وفداً من المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي برئاسة السيد عبد العزيز عبد الله الغرير رئيس المجلس الذي نقل إلى الرئيس الأسد تحيات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وبدوره حمل الرئيس الأسد تحياته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ودار الحديث خلال اللقاء حول دور لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإماراتية وضرورة تفعيلها في تعزيز العلاقات الثنائية وآفاق دعمها في المجالات كافة وخاصة البرلمانية والعمل على إزالة المعوقات التي تعترضها.

حضر اللقاء الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب والسفير الاماراتي لدى دمشق.

وفي تصريح لوكالة سانا قال الغرير إن لقاءه مع الرئيس الأسد كان متميزاً ونقل له تحيات الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وتم بحث دور المجالس الوطنية والبرلمانية في التلاحم بين الشعبين الشقيقين في سورية والإمارات إضافة إلى القضايا التي تهم البلدين والمصلحة العربية.

وأشار إلى أن زيارته لسورية تأتي بدفع كبير من شعب دولة الإمارات لافتاً إلى الروابط التي تجمع الشعبين واتفاق الرؤى السياسية في كل المجالات داعياً إلى انتهاز هذه الفرصة لمواطني البلدين لكي يستفيدوا من هذه الرؤية السياسية وخلق الجو المناسب لهم للاستفادة من هذه الظروف المناسبة.

وفي الإطار ذاته التقى المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات وبحث معه توسيع قاعدة الاستثمار والشراكات الاستثمارية وتنظيم آلية استقدام العمالة وزيادة حركة النقل والرحلات الجوية بين البلدين.

حضر اللقاء أعضاء جمعية الصداقة والاخوة البرلمانية السورية الإماراتية والسفير الإماراتي في دمشق.

يشار إلى أن الرئيس الأسد زار الإمارات مطلع حزيران من العام الماضي وبحث مع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان التطور المتنامي لعلاقات البلدين سياسياً واقتصادياً واستثمارياً وأكدا حرصهما على مواصلة الارتقاء بهذه العلاقات.

وترتبط سورية والامارات بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري وتنظيم استخدام العمال السوريين في دولة الإمارات والنقل الجوي كما أزيلت الرسوم الجمركية بين البلدين بشكل كامل عام 2003.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى