اقتصاديات

568ر6 مليارات ليرة مجموع أقساط التأمين في النصف الأول من العام الجاري

قال الدكتور محمد الحسين وزير المالية رئيس هيئة الإشراف على التأمين إن مجموع أقساط التأمين للربع الثاني من العام الحالي بلغ 457ر3 مليارات ليرة مقابل 742ر2 مليار ليرة في الربع الثاني من العام الماضي بنسبة نمو 5ر26 بالمئة.
وأضاف الوزير الحسين في تصريح لوكالة سانا نشر أمس أن مجموع أقساط التأمين وفق نتائج النصف الأول من العام الجاري بلغ 568ر6 مليارات ليرة مقابل 340ر5 مليارات ليرة في النصف الأول من العام الماضي وبنسبة نمو 23 بالمئة.
وأشار الدكتور الحسين إلى أن الزيادة في النمو جاءت بالرغم من ظروف الازمة المالية العالمية الراهنة وهذا يؤكد ما تمت الإشارة إليه سابقا بأن قطاع التامين السوري كان بعيدا عن تاثيرات هذه الازمة.
وأوضح وزير المالية أن التأمين على السيارات الإلزامي والشامل يمثل نسبة كبيرة من السوق مشيراً إلى أن الهيئة تتابع باهتمام هذا النوع من التأمين وتعمل على تصحيحه بالتعاون مع الاتحاد السوري لشركات التأمين.
ونمت فروع التأمين في النصف الأول من العام الحالي بصورة ملحوظة وجاء في المقدمة التأمين الشخصي بنسبة 21ر99 بالمئة تلاه التأمين الصحي بنسبة 53ر85 بالمئة وحل ثالثا التأمين على الحياة بنسبة 82ر76 بالمئة ثم التأمين الهندسي بنسبة 44ر44 بالمئة والتامين على الحوادث العامة بنسبة 26ر34 بالمئة والتأمين على السيارات الزامي61ر32 بالمئة والحريق بنسبة 51ر20 بالمئة والسيارات شامل 11ر7 بالمئة.
يشار إلى أن عدد شركات التأمين السورية وصل إلى 13 شركة من ضمنها شركة حكومية واحدة المؤسسة العامة السورية للتأمين وشركتان للتامين التكافلي وعشر شركات للتامين التقليدي.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى