أخبار البلد

صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2009

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2009 حيث بلغت نسبة النجاح أكثر من 72 % بالعلمي وأكثر من 56 بالأدبي.
وتأخرت وزارة التربية في موعد صدورها للنتائج على موقعها الرسمي http://www.syrianeducation.org.sy وفي مديريات التربية بالمحافظات والمدارس المرتبطة بشبكة التربية للمعلومات في كل محافظة.

وكانت وزارة التربية أعلنت عن موعد صدور النتائج في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة.

وقال وزير التربية علي سعد في تصريح صحفي إنه "بلغت نسبة النجاح 72.81% بالفرع العلمي و56.05% بالأدبي، فيما كانت نسبة النجاح متميزة بالغة الفرنسية بشكل خاص".

وأوضح وزير التربية أن "هناك 3 طلاب نالوا العلامة التامة في الفرع العلمي , من حمص والسويداء وحلب , فيما لم ينل أي طالب العلامة التامة في الأدبي".

وكان وزير التربية علي سعد قال إن الوزارة حرصت هذا العام على توفير تسهيلات أوسع للحصول على النتائج من خلال شاشة الفضائية التربوية السورية التي تبث على القمرين نايل سات تردد 10911 وعربسات تردد 12284 فضلا عن السماح للجهات التي طلبت المساهمة في نشر النتائج على مواقعها الحصول على النتائج بعد نشرها على موقع الوزارة.

وأشار الوزير إلى أن المرجعية في دقة هذه النتائج هي الصادرة على الموقع الرسمي للوزارة وفي مديريات التربية وعلى الفضائية التربوية السورية.

ويبلغ عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الثانوية العامة 324348 طالب وطالبة

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. الصدمة الحقيقة هو انو الواحد يكون عامل حسابو انو نجحان وعبتظر النتائج بشكل اعتيادي بس بتفاجا بخيبة الأمل اللي لايمكن تصورها البعض توقع النجاح ورسب والبعض توقع الرسوب ونجح ؟؟؟؟؟؟
    النسب الخاصة بالرسوب كثيرة رغم أن الأسئلة سهلة وسلم العلامات واضح هل من توضيح لدى الوزارة ؟؟؟؟؟

  2. مادة الفرنسي عائق كبير جدا على طلاب الباكالوريا انا طالبة باكالوريا وبعمري مابتذكر اني اخدت فرنسي وما بفهم فيو شي يعني مالازم يدخلوا بالمجموع سنة الجاية ابدا

  3. حزنت كثيرا هذا الصباح ــــــــ دخلت على النت لأرى نتيجة طالبا يصارع مع هذه الشهادة منذ ثلاث سنين ــــــــ للأسف رأيته
    لا بد أن يصارع للمرى الرابعة ليتمكن من هذه الشــــهادة ـــ
    وكانت النتيجة رسوب في مادة العربي فقط ـ ناقص عن حد النجاح 5 درجات يا ريت بشكلووو لجنة وتراعي هيك ظروف ـــ

  4. عنجد شي مو طبيعي يعني هلا المفاضلات بالعلمي رح ترتفع بدال ما تنزل

    مع انو اغلب الطلاب تحت ال 100 مجمعين حتى لو كانوا نجحانين

    انشالله يارب علامات قبول الجامعات تنزل يعني مو فوق ال 220 لازم يجمع الطالب حتى يفوت فرع بدو ياه

  5. يا جماعة ولله عيب. يعني بتكفي النتيجة عالانترنت ضروري ينشروا عرضنا عالفضائيات . و شغلة تانية يعني الفرنسي شو قلى طعمة
    يعني اذا الواحد كان حادي عشر ينصدم بالبكالوريا ولله في فرنسي
    و عود لحق بين الفرنسي و الفيزياء و الكيمياء…..والخ
    على كل حال منشكر جهود السيد الوزير على فتح القناتين على النايلسات و العربسات……………..

  6. أريد أن أوضح لكم شيئا يا سيادة الوزير بشأن التميز باللغة الفرنسية الذي تكلمت عنه.. فهل سألت سيادتكم عن سبب هذاالتميز والنجاح الكبير الذي حققه الطلاب رغم أنهم لم يدرسوا المادة سوى سنة واحدة!!!!
    السبب هو أن عمليات الغش التي حصلت ليست بالمعقول فأنا من أحد الطلاب الذين لا أعلم أي كلمة من اللغة الفرنسية وكانت نتيجتي 21هل تستطيع أن تجيبني يا سيادة الوزير من أين لي بهذه العلامة مع أنني لا أفقه شيئا باللغة الفرنسية ؟؟
    أناأشهد بأن باقي المواد كانت المراقبة طبيعية ولم يحدث عمليات غش إلا ما ندر أما في اللغة الفرنسية فأعتقد أن المراقبين كانت لديهم تعليمات بالتساهل الشديد مع الطلاب لأن أحد المراقبات التي جاءت في أحدالمواد ولم تدع أحدا ينقل مجرد نصف كلمةوهي نفسها جاءت لتراقب في اللغة الفرنسية وكان التنقيل طبيعي جدا ( أشكرة ) باللغة العامية.
    ما الذي غير حالة هذه المراقبة من مادة إلى أخرى ؟؟؟؟
    هل هي صحوة الضمير أم الخوف على مستقبل الطلاب ؟
    لذلك لم يكن التميز يا سيادة الوزير بسبب إقبال الطلاب على المادة أو حبهم لها أو تقبلهم لها في نصف العام بل بسبب الغش والتنقيل الذي سمح به لهم !!!
    مع خالص الاحترام والتقدير

  7. يعني شو استفاد الناجح اذا نجح وجمع مجموع قليل شو رح يستفيد يعني يعلق شهادتو ع حيط ويتفرج عليهالا والناجح بكرا بتجي جلطا ع مجاميع لك الله يعينا بس مامنقول غير الحمد لله

  8. كانت نسبه النجاح قليله
    بس ان شاء الله ع السنين الجايه اتكون النتائج افضل من هيييييييييييييييك
    الله يوفق الكل

  9. احلى يوم بستلم في خبر حلو وعلامات حلوة كمان والحمدلله تحقق يلي ببالي وصرت جامعة والحمدلله طلعلي كل شي ماعداحقوق وصحافة واعلام واصلا الحمدلله يلي ماطلعولي للانو ما بحب هيك مجالات ونسيت قول كمان للمصححين انو كتير ميرسي بكو

زر الذهاب إلى الأعلى