أخبار البلد

استشهاد 13 شخصا وضابطين و3 من حفظ النظام برصاص مجموعات مسلحة

استشهد صباح أمس 11 شخصا وجرح ثلاثة آخرون بقيام مجموعة ارهابية مسلحة بإطلاق الرصاص وقذائق “ار بي جي” على باص مدني في حي عشيرة بحمص.
وعلم مراسل سانا من مصدر رسمي أن المجموعة الارهابية المسلحة بدأت أولا باطلاق الرصاص على الباص ما أدى إلى استشهاد السائق على الفور ثم قامت بعد ذلك بإطلاق قذائف "ار بي جي" على الباص ما أدى إلى اشتعال النار فيه واستشهاد 11 راكبا لم يتم التعرف على هوياتهم نتيجة احتراق الباص وعدم وضوح معالم الجثث.

وأضاف المراسل أن الجرحى الثلاثة تمكنوا من مغادرة الباص قبل احتراقه.

كما استشهد مستخدم مدني يعمل في فرع مرور حمص وأصيب عنصر من قوات حفظ النظام ومدنيان بجروح جراء استهداف مجموعة إرهابية مسلحة باصي سرفيس بالقرب من المشفى العسكري.

وذكر مصدر مطلع لمراسل سانا أن المجموعة الارهابية استهدفت باصي السرفيس العاملين على خط حمص مصياف ما أدى إلى استشهاد معن علي وسوف الذى يعمل مستخدما مدنيا في فرع المرور بالمحافظة وإصابة الشرطي نمير سلوم حلاق العامل في قيادة شرطة محافظة حمص ومدنيين اثنين.

استشهاد عنصر من حفظ النظام وإصابة 3 مواطنين بانفجار عبوة ناسفة في بلدة عتمان بريف درعا

واستشهد العنصر عمر رشيد من قوات حفظ النظام وأصيب ثلاثة مواطنين مدنيين في انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من محطة وقود عتمان العسكرية بريف درعا.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن الانفجار أدى إلى تضرر عدد من المباني السكنية القريبة من المكان.

وقال المصدر إن وحدات الهندسة بدرعا فككت عبوة ناسفة أخرى زرعتها المجموعة الإرهابية المسلحة في نفس المكان.

وأضاف المصدر إن مجموعة إرهابية مسلحة أخرى أقدمت على تخريب وحرق مبنى بلدية عتمان وإحدى مدارس البلدة.

استشهاد عنصرين من حفظ النظام وعامل مدني برصاص إرهابيين على طريق حماة صوران

واستشهد عنصران من قوات حفظ النظام وعامل مدني وأصيبت ممرضة بجروح جراء استهداف مجموعة إرهابية مسلحة لسيارة سياحية كانت تقلهم على طريق صوران حماة.

وذكر مصدر رسمي في المحافظة أن أفراد المجموعة الإرهابية المسلحة فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على السيارة السياحية أثناء مرورها على طريق صوران حماة ما أدى إلى استشهاد العنصرين ياسر محرز الأحمد ورئيف رمضان من قوات حفظ النظام والعامل المدني علي رمضان الحسن وإصابة الممرضة سليمة درغام بجروح خطيرة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى