أخبار البلد

السياحة تعرض 400 لوحة إعلانية للترويج لسورية كمقصد سياحي متميز بأهم شوارع العاصمة الأردنية

عرضت وزارة السياحة 400 لوحة إعلانية في أهم شوارع مدينة عمان وبعض المدن الرئيسية في إطار الحملة الإعلانية للترويج لسورية كمقصد سياحي متميز في السوق الأردنية نظراً لقربها
ولوجود مقاصد سياحية فريدة تناسب الأشقاء الأردنيين لقضاء إجازة الصيف سواء في مصايف دمشق أو في الساحل السوري وحلب والمنطقة الشمالية.

وأوضح الدكتور أحمد اليوسف مدير الترويج في وزارة السياحة أن الحملة الإعلانية الترويجية في الأردن التي تمت عبر وسائل الإعلان الطرقي لاقت إعجاباً من قبل الشركات السياحية والعاملين في القطاع السياحي نظراً لتركيزها على عرض مقومات الجذب السياحي الفريدة الموجودة في سورية والتي تلبي حاجة الزوار الأردنيين وتتكامل مع المقومات السياحية في الأردن.

وأشار اليوسف إلى أنه تم البدء بتصميم برامج سياحية لزوار اليوم الواحد من الأردن ولبنان وتركيا لتحويلهم إلى سياح منذ العام الماضي تضمنت عدداً من اللوحات الإعلانية التي تحمل صوراً لأهم الأماكن السياحية والأثرية في سورية وأجملها.

وقال إن هذه الحملة تأتي قبيل إطلاق الحملة الترويجية في دول الخليج العربي التي تتضمن إعلانات في أهم محطات التلفزة والصحف والمجلات إضافة إلى الإعلانات الطرقية في السعودية وقطر والبحرين والكويت.

وأضاف اليوسف أن الوزارة ستشارك في معرض الرياض للسفر 2010 الذي يقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة ما بين الاول والرابع من الشهر القادم بجناح تبلغ مساحته 80 مترا مربعا وهو معرض مختص بعرض الفرص الاستثمارية السياحية والترويج للوجهات السياحية.

وكانت الوزارة شاركت في عدد من المعارض العربية منها معرض سوق السفر العربي الذي أقيم في إمارة دبي أوائل شهر أيار الجاري من خلال جناح تميز بالطابع الشرقي المعاصر وامتد على مساحة 5ر178 مترا مربعا بالمشاركة مع 20 جهة من الفعاليات السياحية السورية من فنادق ومكاتب سياحة وسفر.

كما شاركت بمعرض عالم السفر تي دبل يو اي 2010 الذي اقيم في دولة الكويت منتصف شهر ايار بجناح بلغت مساحته 48 مترا مربعا اضافة الى المشاركة في المعرض الدولي للسياحة والسفر الذي اقيم في مملكة البحرين خلال الفترة الواقعة ما بين 13 و15 من الشهر الجاري بجناح على مساحة 36 مترا مربعا وكذلك معرض سوق السياحة الدولية المتوسطية الذي اقيم في تونس خلال الفترة ما بين 19 و22 من الشهر الجاري بجناح مساحته حوالي 42 مترا مربعا.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد السياح الخليجيين القادمين الى سورية خلال عام 2009 بلغ ما مقداره 309ر764 الف سائح مقابل 296ر659 الف سائح مقارنة مع عام 2008 بنسبة نموا 16 بالمئة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى