أخبار الرياضة

كأس القارات: العراق يتعادل سلبا مع جنوب افريقيا

المنتخب العراقي يتعادل بدون اهداف مع نظيره الجنوب افريقي في مباراة ضمن المجموعة الاولى لكأس القارات الافتتاحية التي اقيمت على ملعب ايليس بارك في جوهانسبورغ.
وحضر المباراة حوالي 50 الف متفرج،من بينهم الرئيس الجنوب افريقي جاكوب زوما ورئيس الفيفا جوزيف بلاتير.
ويلتقي لاحقا ضمن نفس المجموعة منتخبا اسبانيا ونيوزيلندا في مدينة راستنبرغ.
وجه حكم المباراة خورخي لاريوندا انذارات لكل من المهاجم العراقي نشأت أكرم في الدقيقة 72 و الجنوب افريقيين ثيمبينكوزي فانتيني في الدقيقة 21 وماكبيث سيبايا في الدقيقة 81.
وكان مدرب العراق الصربي بورا ميلوتينوفيتش قد قال ان فريقه في امس الحاجة الى نقاط الفوز الثلاث، وان الاكتفاء بنقطة التعادل قد يضعه "في وضع سيئ."
ويأمل المنتخب العراقي في هذه البطولة في تكرار الانجاز الذي حققه بالفوز بكأس آسيا 2007. ويضم المنتخب الحالي سبعة لاعبين ممن كانوا في صفوفه عند تحقيق هذا الانجاز.
وللتذكير، فان بطولة القارات كانت من تأسيس الامير السعودي الراحل فيصل بن فهد بن عبد العزيز، حيث اقترح إقامة بطولة تجمع أفضل منتخبات القارات الخمس.
وبالفعل، خرجت الفكرة الى ارض الواقع وتحولت إلى بطولة تغير اسمها عدة مرات، فقد اطلق عليها في البداية "بطولة القارات"، ثم "بطولة الاتحادات القارية على كأس الملك فهد."
واستقر الاسم بعد ذلك في "بطولة الفيفا للقارات على كأس الملك فهد" بعدما اهدى الملك الراحل فهد بن العزيز آل سعود كأسا ذهبية للمنافسة.
وتبنت بعد ذلك الفيفا هذه المسابقة بعد النجاح الواسع الذي حققته، فاصبحت تكتسي صفة عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى