أخبار البلد

الداخلية تعلن عن رغبتها بتطويع شبان وشابات للعمل في إدارة الهجرة والجوازات

ضمن خطتها لتأمين وتأهيل كوادر متخصصة للعمل في الجهات التابعة لها أعلنت وزارة الداخلية اليوم عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان والشابات من حملة شهادة المعهد المتوسط اختصاص لغة انكليزية أو معلوماتية بصفة صف ضباط للعمل في إدارة الهجرة والجوازات حصراً
وذلك بعد إخضاعهم لدورة تدريبية عسكرية مدتها ثمانية أشهر في كلية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد للعلوم الشرطية بالنسبة للشبان وفي مدرسة الشرطة النسائية للإناث.

ودعت الوزارة في بلاغ لها الراغبين والراغبات بالتطوع إلى اصطحاب بطاقاتهم الشخصية وصورة مصدقة عن الشهادة ودفاتر خدمة العلم أو الهوية العسكرية بالنسبة للشبان أثناء التقدم للفحوص الطبية والثقافية والمقابلة المحددة صباح يوم الأحد في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في كلية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد للعلوم الشرطية بالقابون.

وتضمنت شروط القبول أن يكون المتقدم أو المتقدمة من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية بالنسبة للذكور وعازبة بالنسبة للإناث وألا يقل العمر عن 18 عاماً ولا يزيد على 25 عاماً.

ومن بين الشروط أيضا أن يتمتع الراغب بالتطوع باللياقة البدنية المطلوبة ولا يقل طول القامة عند الذكور عن 168 سم وعن 154 سم عند الإناث على أن يكون غير محكوم بجناية أو جنحة شائنة وحاصلاً على موافقة إدارته في حال كان من العاملين بالدولة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى