سياسية

مشعل يصل اليوم إلى القاهرة على رأس وفد من حماس

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن وفدًا من المكتب السياسي للحركة يرأسه رئيس المكتب خالد مشعل، من المقرَّر أن يصل اليوم الإثنين إلى القاهرة، بناءً على دعوة مصرية رسمية؛ لبحث سبل استكمال حوار القاهرة بين الفصائل الفلسطينية.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس إن وفدا من قيادة حماس من الداخل والخارج برئاسة خالد مشعل سيصل إلى القاهرة بناءا على دعوة رسمية من اللواء عمر سليمان مدير رئيس المخابرات المصرية.

ومن المتوقع أن يجري وفد حماس محادثات مع اللواء سليمان غدا الثلاثاء ،و أضاف برهوم أنه انه سيتم بحث "موضوع التصعيد من قبل حركة فتح" وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

وقال برهوم إن المحادثات ستناول ايضا "الاعتقالات السياسية في صفوفها وما يجري من اغتيالات للمجاهدين والمقاومين وانعكاسات ذلك على مستقبل الحوار الفلسطيني والعلاقة مع حركة فتح".

كما أكد أيمن طه القيادي في حماس أن وفد الحركة سيضمُّ عضوين في المكتب السياسي من قطاع غزة.

فيما يضم من الخارج إلى جانب مشعل كلاًّ من الدكتور موسى أبو مرزوق ومحمد نصر.

وأضاف طه أن موضوع الحوار" لا يزال مترنِّحًا، ويبقى على شفا الانهيار في حال واصلت الأجهزة الأمنية سياسة الاعتداءات على المقاومة؛ سواءً بالاعتقال أو الاغتيال".

وكان التوتر قد تصاعد بين حركتي فتح وحماس بعد اشتباكات الاسبوع الماضي الضفة الغربية بين اجهزة الامن الفلسطينية وعناصر من كتائب عز الدين القسام, الجناح العسكري لحركة حماس.

وقتل في هذه الاشتباكات اربعة من كتائب القسام واعتقل ثالث, وقتل ايضا اربعة من افراد الاجهزة الامنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى