سياسية

مقتل 29 طفلا في حريق بدار للرعاية في المكسيك

قال مسؤولون في المكسيك إن 29 طفلا على الأقل قُتلوا وأُصيب عشرات آخرون بجروح في حريق شبَّ يوم أمس الجمعة بمركز لرعاية الأطفال في مدينة هيرموسيلو بولاية سونورا الواقعة شمال غربي البلاد.
وأضاف المسؤولون قائلين إن عددا آخر من الأطفال نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج من الجروح التي أصابتهم من جرَّاء الحريق ومن المشاكل الصحية الأخرى التي نجمت أيضا عن استنشاقهم الدخان.

وقد حذَّر المسؤولون من أن عدد القتلى في الحادث مرشَّح للارتفاع نظرا لخطورة الإصابات بين الأطفال.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن جوزيه لاريناجا، المتحدث باسم وزارة العدل المكسيكية، قوله: "تشير الأرقام حتى الآن إلى مقتل 29 طفلا على الأقل في المكان، كما أن هناك عددا غير محدد من المصابين الذين أُرسلوا لتلقي العلاج في مستشفيات مختلفة."

معرفة السبب

ومع أن سبب الحادث لم يُعرف بعد، إلا أن وسائل الإعلام المحلية قالت إنه انتشر بسرعة هائلة إلى درجة تعذَّر معها نقل بعض الأطفال من المركز.

وكان إدواردوا بورز، حاكم ولاية سونورا، قد قال في وقت سابق إن عدد القتلى في الحادث بلغ 17 طفلا، وأن طواقم الإطفاء استُدعيت إلى موقع الحادث حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (الساعة 22 بتوقيت جرينتش)، وذلك بُعيد اندلاع الحريق بالمبنى بوقت قصير.

وقال مراسل بي بي سي في المكسيك، ستيف جيبس، إن العشرات من سيارات الإسعاف هرعت إلى موقع الحادث، مضيفا أن سحب الدخان الكثيفة غطَّت المكان.

مستودع إطارات

وأضاف المراسل قائلا إن الحريق يبدو أنه قد بدأ في مستودع كبير للإطارات المتاخم لمركز رعاية الأطفال المنكوب.

وأردف قائلا إن العديد من المكسيكيين استغربوا سبب إقامة مركز لرعاية الأطفال بجانب مستودع للإطارات.

وقالت التقارير إن 170 طفلا على الأقل كانوا متواجدين في المركز، الذي تديره الدولة، أثناء اندلاع النار فيه.

وأضافت أن أعمار أطفال المركز تترواح ما بين سن الستة أشهر والخمسة أعوام، إذ أن المركز يقدم خدمة الرعاية للأطفال خلال النهار عندما يكون ذووهم في العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى