ثقافة وفن

نيللي كريم في اول بطولة مطلقة

تحاول الفنانة الشابة نيللي كريم باستمرار لتقديم ادوار مختلفة وهو ما وجدته في شخصية ريهام التي تألقت من خلالها في فيلم واحد صفر الذي حقق نجاحا جماهيريا ونقديا لفت انتباه عشاق السينما.
و تؤكد نيللي كريم انها كانت ‘مرعوبة’ من شخصية ريهام الفتاة المحجبة موضحة انها لا تنظر لأدوارها بمنطق من (الجلدة للجلدة).

قالت: انبهرت بالسيناريو الذي كتبته المؤلفة مريم نعوم منذ قرأته لأول مرة خاصة انه يطرح تفاصيل شديدة العمق في حياتنا ويغوص في مشاكلنا لذلك وافقت عليه فورا¡ واعتبر هذا الفيلم صدمة للجمهور الذي شاهد من خلاله عملا مختلفا لا يسير على وتيرة واحدة كأغلب الافلام.

وقد استمتعت بأداء شخصية ريهام وشبعت فيها تمثيل واعتبرها من الادوار الصعبة جدا في مشواري وانا سعيدة باشادة الجمهور والنقاد بالدور.

اضافت: اصابتني حالة رعب في البداية¡ فالشخصية تعاني من ظروف اجتماعية صعبة وعلاقتها بشقيقتها التي جسدتها الفنانة زينة سيئة فضلا عن انها فقيرة وترتدي ملابس متواضعة.. وقد حرصت على مشاهدة نماذج كثيرة تشبه ريهام بالمناطق الشعبية¡ كما ساعدتني المخرجة كاملة ابو ذكري التي اعتبرها احد اهم عناصر نجاح الفيلم¡ فقد استطعت من خلال السيناريو وتوجيهات كاملة ان اعيش داخل الشخصية طوال فترة التصوير.

اشارت الى انها حاولت التمرد على ادوار الفتاة الرومانسية وتقديم دور فتاة شعبية ترتدي الحجاب.
ومنذ فترة وهي تحاول تغيير نمط ادوارها وانتظرت السيناريو الجيد¡ ولأنها باستمرار تبحث عن ادوار مختلفة.
وعن الدعاوى القضائية التي اقيمت ضد الفيلم قالت: اعتقد ان هذا الامر اخذ اكثر من حجمه من جانب الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد الفيلم واتهموه بابشع الاتهامات بحجة انه يسيء للمسيحيين لتقديمه سيدة مسيحية ترفض الكنيسة زواجها بعد ان تطلب تطليقها من زوجها الاول.. والمسألة حدث بها سوء تفاهم وتطورت الازمة بدون داع¡ فالفيلم لم يسيء للشخصية المسيحية بل تناول مشكلة تعانيها الاف السيدات وليس مطلوبا من السينما ان تدفن رأسها في الرمال كالنعام

حول ما تردد عن خلافات بينها وبين زينة اثناء التصوير قالت: لم يحدث بيننا اي شيء كل هذا الكلام مجرد شائعات¡ فعلاقتي بزينة رائعة واحترمها واعتز بها¡ كما ان علاقتي بكل اسرة الفيلم كانت جيدة سواء الهام شاهين او خالد ابو النجا او انتصار او احمد الفيشاوي واعتقد ان روح الحب التي سادت بيننا ظهرت على الشاشة لذلك حقق الفيلم النجاح.

اكدت نيللي كريم انها لن تقدم ادوار الاغراء حتى لو جلست في البيت وقالت سأظل على هذا المبدأ لأنني لا استطيع تقديم مثل هذه الادوار ولكنني لا ارفض الممثلات اللاتي يقمن بتقديمها فهــــي في النهاية تعبر عن مواقف درامية ولكن تركيبتي الشخصية منذ بدايتي كممثلة تمنعني من تقديم دور به اغراء فضلا عن انني لا احب ان يشاهدني اولادي في مشهد يؤذي مشاعرهم.

وعن البطولة المطلقة في السينما بعد تجارب مي عز الدين وياسمين عبد العزيز علقت قائلة: اشعر بسعادة بالغة بسبب نجاح تجارب زميلاتي في مجال البطولة المطلقة لأنهن اصبحن يتحملن مسؤولية الافلام ولا اخفي انني اتمنى خوض مثل هذه التجربة ولكن يهمني اكثر ان اقدم فيلما جيدا مع نجوم في عالم التمثيل وان ينال هذا الفيلم النجاح الجماهيري والنقدي خاصة ان فكرة الدور من ‘الجلدة للجلدة’ لا تشغلني كثيرا.

عن فيلم ‘ضحى’ الذي تستعد له كبطولة مطلقة قالت: لا اعتبر تجربتي في ‘ضحى’ بطولة مطلقة ولن اتحدث عنه بالتفصيل حتى لا احرق القصة¡ وكل ما استطيع قوله انه سيقدمني بشكل مختلف وهو انتاج جمال مروان واخراج محمد الشوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى