سياسية

اسرائيل تجري تدريبا على هجوم صاروخي من عدة محاور على اراضيها

دوت صفارات الانذار الثلاثاء في جميع المناطق الاسرائيلية داعية السكان للتوجه الى الملاجئ في اطار تدريب واسع النطاق على الدفاع المدني ردا على التعرض لهجومصاروخي من عدة محاور.
وعند انطلاق صفارات الانذار في الساعة 11,00 (8,00 تغ)، هرع الاسرائيليون الى الملاجئ او الغرف المعدة خصيصا لمثل هذه الظروف.
ودعت الشبكات التلفزيونية والمحطات الاذاعية السكان الى الاحتماء بسرعة في الملاجئ.
وفي المراكز التجارية والمدارس وجميع الاماكن العامة عموما، هرع السكان الى اقرب الملاجئ ليمكثوا فيها عشر دقائق.
وكان مسؤولون عسكريون دعوا السكان في وقت سابق الى تخزين مواد غذائية ومياه شرب ولوازم طوارئ (بطاريات واجهزة راديو ومصابيع كهربائية وغيرها) ومواد اسعافات اولية.
وبحسب سيناريو هذا التدريب الاول بهذه الضخامة، فان اسرائيل تتعرض لهجوم بالقذائف والصواريخ واعتداءات ارهابية واسعة النطاق وزلزال في آن.
وقال آلون بن ديفيد المراسل العسكري للمحطة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي (خاصة) "هذا لا يعني ان حربا تلوح في الافق. الجيش لا يخفي شيئا على المواطنين ولا على احد. يجب فقط ان يعرف السكان كيف ينبغي ان يتصرفوا في حال وقوع هجوم على عدة جبهات".
واوضح مسؤولون في وزارة الدفاع ان المناورات التي بدأت الاحد وتستمر خمسة ايام تهدف الى اختبار قدرة اسرائيل على الرد على عمليات اطلاق صواريخ من لبنان وقطاع غزة وصواريخ بالستية من ايران او سوريا.

المصدر
AFP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى