سياسية

اكتشاف 3 حالات A- H1N1 في لبنان

اكتشفت ثلاث اصابات بـA- H1N1 (انفلوانزا الخنازير) في لبنان، حسبما أعلن وزير الصحة اللبناني محمد جواد خليفة في مؤتمر صحفي.
وكشف الوزير ان الاصابات اكتشفت في مطار بيروت، موضحا ان المصابين هم لبناني وكنديان.

واشار الوزير الى ان الكنديين قد تماثلا للشفاء بينما ما زال اللبناني في الحجر الصحي يتلقى العلاج.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر طبية لبنانية اكتشاف الاصابات الـ3 ما دعا الى عقد الوزير خليفة مؤتمره الصحفي.

واضاف الوزير بأنه "منذ اليوم الاول تتعامل السلطات اللبنانية بشفافية مع هذا الموضوع واعطت التعليمات التي تلتزم بها كل دول العالم، وهناك دول لم تعلن بعد عن اصابات او لم تشخص حالات الاصابة لديها".

لا فيروس محلي

واعلن الوزير ان "في لبنان لا وجود لفيروس محلي وانما لثلاث حالات مستوردة تمّ احتواءها بشكل جذري، منها لرجل كان يتدرب في الخارج والشخصان الاخران وهما لامرأة وطفل كنديان وقد عولجا واصبحا خارج مرحلة العلاج".

واشار الوزير الى انه "تم تسجيل 15 حالة آتية من اسبانيا وتم رصدها واعطي المصابون علاجا وقائيا على الطائرة وتم اتخاذ اجراءات عدة ودقيقة لرصد الفيروس، ومن الـ20 حالة التي تمت معالجتها تبين ان هناك شخصا واحدا حمل الفيروس وكان قد عولج واليوم يخرج من المستشفى الى بيته".

وافاد خليفة بأن "وزارة الصحة ارسلت فحوصات الى الخارج وجاءت النتيجة متطابقة لنتائج المختبرات اللبنانية"، لافتا الى انه "سوف تزيد السلطات الصحية اللبنانية التقنيات الموجودة لديها لاسيما وان المقبلين الى لبنان من الخارج كثر في هذا الصيف".

المصدر
bbc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى