ثقافة وفن

نسمة جلال تشبه هيفاء وهبي ..لكنها ترفض الادوار الساخنة

رفضت الفنانة الصاعدة نسمة جلال ان يكون الجمال جواز مرورها للنجومية خصوصاً انها تشبه الى حد كبير المطربة هيفاء وهبي وفضلت ان تكون موهبتها وراء شهرتها وهو ما جعلها ترفض الكثير من الادوار التي حاولت ان تأخذها الى سكة الاغراء
ورغم انها مازالت تدرس بمعهد الفنون المسرحية الا انها خاضت تجربة العمل كمذيعة علاوة على انها تقوم حاليا بأول دور لها في السينما.

كيف جاءتك فرصة العمل بالتمثيل?

اثناء عملي مذيعة في قناة "Red sea" كنت ألتقي خبراء السياحة في مصر والدول العربية من خلال استضافتهم في برنامج سياحي كنت اقدمه ومن بينهم رجل السياحة والمنتج حاليا كامل أبوعلي وبعد انتهاء فقرتي معه تطرقنا للحديث عن السينما فعرض علي ان اجرب حظي في التمثيل, فاستهوتني الفكرة فقررت ألا اقتحم هذا المجال دون دراية به فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية واخترت الاخراج كتخصص لانني احببت ان ارى بعين المخرج حتى احكم على ادائي وانا امام الكاميرا وعندما تخرجت عملت في قناة »دريم« كمخرج منفذ للبرامج والكليبات.

هل اخذك الاخراج من التمثيل?

من خلال معرفتي بالمنتج كامل ابوعلي تعرفت على المخرج خالد يوسف عندما كان يجهز لفيلمه "دكان شحاتة" فعرض علي دورا رئيسيا في الفيلم يعتبر فرصة تحلم بها اي فتاة الا انني رفضته.

لماذا كان الرفض?

خشيت من خالد يوسف ان يحول المشاهد الرومانسية الى مشاهد ساخنة كما هي الحال في الكثير من افلامه وازاء تخيلي لهذا رفضت الدور خوفا من ردة فعل الناس على دوري في الفيلم.

ما الدور الذي كنت مرشحة له في الفيلم?

زوجة "شحاتة" الذي قام بدوره الفنان عمرو سعد, وأحزنني عندما شاهدته في السينما ووجدت الدور بعيداً تماما عما تخيلت, ولكنني سرعان ما اقنعت نفسي بأن كل شيء قسمة ونصيب.

اذن فأنت ترفضين المشاهد الساخنة?

أرفضها تماما, حتى ولو كان المقابل ملايين الجنيهات او حتى كانت هي الطريق الوحيدة للنجومية التي احلم بها.

ما الصعوبات التي قابلتك?

الصعوبات أمرها سهل, لكن هناك الأسوأ وخصوصاً مع الوجوه الجديدة التي تبحث لها عن فرصة, فكثيرا ما تتعرض للمساومة وتقديم التنازلات مقابل الحصول على هذه الفرصة دون النظر الى الموهبة.

هل تعرضت لمثل هذه المساومات?

نعم تعرضت لها ولا يمكن ان انسى عندما ذهبت الى منتج كبير ومعروف بحثا عن فرصة في اعماله فاذا به يسألني هل تريدين الصعود للشهرة على مراحل ام بسرعة الصاروخ ففهمت من كلامه ما يريد فما كان مني الا ان خرجت مسرعة بعد ان ابلغته بانني أفضل البقاء بلا عمل عن السير في هذا الطريق.

هل الصدمة جعلتك تضعين في اعتبارك أن معظم المنتجين والمخرجين يتعاملون بهذا الشكل?

اعلم جيدا ان كل مجال به الجيد والرديء ولذلك لم يجعلني هذا الموقف انزوي على نفسي وابتعد عن المجال بل لايماني بموهبتي حاولت وسعيت وذهبت الى جهات انتاجية مختلفة وقابلت مخرجين كثيرين احترمت فيهم اخلاقهم وهناك من وقف الى جواري وشجعني دون مصلحة او غرض حتى حصلت على فرصة اراها ستقدمني بشكل جيد.

ما هذه الفرصة?

فيلم جديد من إخراج المنتج والمخرج إسماعيل مراد سأجسد دور فتاة رومانسية, تحب شابا لكنه ينفصل عنها بعد خلافات فيترك البلد ويسافر للخارج, وسنبدأ قريبا في تصويره وان لم يتحدد اسمه حتى الان.

الم تؤهلك ملامحك القريبة من هيفاء وهبي للانتشار?

هناك منتجون أرادوا أن يستغلوا هذا التشابه في أدوار معينة ولكنني رفضتها, ورغم حبي الشديد لهيفاء وهبي واعجبني جدا دورها في "دكان شحاتة" لكنني ارى انني لو دخلت من هذه البوابة سأظل حبيسة خلفها الى الأبد.. وأنا أريد أن تكون لي شخصيتي المستقلة.

ما نوعية الادوار التي تحلمين بها?

أحب تجسيد الفتاة الرومانسية, لأنني بطبيعتي رومانسية جدا, وأحب أيضا تقديم دور بنت البلد الشعبية التي تغرق في قصة حب.

وهل غرقتي في الحب?

نعم, غرقت في قصة حب ولكنها انتهت بالفشل رغم انني عشت خلالها احلى ايام عمري والغريب ان دوري في الفيلم يشابه تماما ما حدث في قصة حبي هذه.

الا تفكرين في فارس احلام اخر?

من يعرف الحب لا يمكنه ان يعيش بدونه ومع رحيل فارس احلامي السابق احلم بفارس اخر يعيدني الى جنة الحب واتمنى ان اعيش معه قصة حب لاتنتهي وألا تكون هناك مشاكل او عقبات تعترضها كما حدث مع الحب الاول.

ما صفات هذا الفارس?

اريده صاحب قلب لا يعرف الا الحنان ولديه القدرة على احتوائي ويتفق مع رومانسيتي الشديدة, فاذا وجدته فسأكون له كل شيء في حياته.

المصدر
فوستا

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. انا من اشد المعجبين بالدور الذي تقدمة نسمة في قناة دريم واتوقع ليها مستقبل كبير في التمثيل اذا حافظت على رومنسيتها وجمالها وبعدت عن الغرور

  2. طموحك مشروع ويجب ان لايقف عند اي حدود مشروعة في كل مشاريعك لانك بجد يانسمة تمتلكي قلب مليئ بقدر هائل من الحب للجميع نحن سعداء جدا بأخبارك الفنيةطارق وزوجتة جومانا

زر الذهاب إلى الأعلى