سياسية

رسالة من الرئيس الاسد الى رئيس جنوب افريقيا تتضمن دعوته لزيارة سوريا

تلقى الرئيس جاكوب زوما رئيس جمهورية جنوب افريقيا رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد تضمنت التهنئة بانتخابه رئيساً لجمهورية جنوب افريقيا ودعوته لزيارة سورية والرغبة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات نقلها الدكتور فيصل المقداد
نائب وزير الخارجية أمس.

وقد عبر الرئيس زوما خلال اللقاء عن شكره للرئيس الأسد على تهنئته وعلى دعوته له لزيارة سورية ووعد بتلبية الدعوة بأقرب وقت ممكن مشيراً إلى تطلعه للقاء الرئيس الأسد لمناقشة العلاقات الثنائية والتطورات في الشرق الأوسط والاطلاع على وجهات نظر سيادته إزاء المستجدات فيها مؤكداً دعمه الكامل لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وحمل الرئيس زوما الدكتور المقداد أطيب تحياته للسيد الرئيس وأمنياته له ولشعب سورية بمزيد من النجاح والتقدم.

نائب رئيس جنوب إفريقيا: مهتمون بدور سورية الأساسي في المنطقة

وبحث المقداد اليوم مع السيد خاليما موتلانتي نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى التطورات في الشرق الأوسط وفي القارة الإفريقية وقضايا ذات اهتمام مشترك.

وقد عبر المقداد عن حرص سورية على تطوير العلاقات بين سورية وجنوب إفريقيا في مختلف المجالات بما يعكس المستوى المتطور للعلاقات السياسية بين البلدين وبما يساهم إيجاباً في تعزيز التعاون العربي والإفريقي بشكل عام.

من جانبه أكد نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا اهتمام بلاده بالدور الأساسي الذي تقوم به سورية في منطقة الشرق الأوسط والاطلاع على وجهات نظر سورية إزاء التطورات في المنطقة.

حضر اللقاء إبراهيم إبراهيم نائب وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا والقائم بأعمال السفارة في بريتوريا.

وكان الدكتور المقداد قد التقى بلايد نزيماندي الأمين العام للحزب الشيوعي وزير التعليم العالي وبحث معه سبل التعاون بين البلدين الصديقين إضافة للتطورات في الشرق الأوسط وفي القارة الإفريقية وقد نوه نزيماندي بالعلاقات التي تربط البلدين معربا عن رغبته في توطيد العلاقات مع حزب البعث العربي الاشتراكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى