أخبار البلد

عطري يؤكد لوزير خارجية ماليزيا متانة العلاقات

أكد المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء متانة وعمق الروابط والصلات التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين في سورية وماليزيا والتي تشكل قوة دفع لعلاقات تعاونهما في المجالات المختلفة.
جاء ذلك خلال لقاء المهندس عطري مع السيد حنيفة حج آمان وزير خارجية ماليزيا والوفد المرافق.

وبحث عطري مع الوزير الماليزي خلال اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآفاق تطويرها في ميادين الاقتصاد والتجارة ومجالات الطاقة والنقل والاستثمار والتعاون في مجال البحوث والتعليم العالي وتوطين التقانة.

حضر اللقاء السفير الماليزي بدمشق.

ويستعرض مع القحطاني مجالات التعاون على الصعد التنموية والاجتماعية

كما استعرض عطري مع السيد ناصر بكر القحطاني المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائي "أجفند" مجالات التعاون المشترك على الصعد التنموية والاجتماعية.

وتناول الحديث خلال اللقاء مناخ الاستثمار وتطور البيئة الاستثمارية في سورية وما يتوفر فيها من فرص استثمارية تشكل عنصر جذب واستقطاب لرؤوس الأموال والمشاريع الاستثمارية.

وأبدى القحطاني خلال اللقاء رغبة اجفند بالمساهمة في تأسيس بنك في سورية على شكل مؤسسة غير ربحية بالتعاون مع القطاع الخاص والجهات الحكومية يهدف إلى مكافحة البطالة وتوليد فرص عمل من خلال دعم المشاريع الأسرية والفردية وتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر. حضرت اللقاء الدكتورة ديالا الحج عارف وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ويبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي دعم وتمويل مشاريع الطاقة والتنمية في سورية

كما بحث عطري مع الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في مجال دعم وتمويل مشاريع الطاقة والتنمية والبنى التحتية والخدمية في سورية.

وتم في اللقاء الذي حضره الدكتور محمد الحسين وزير المالية استعراض بعض المشاريع التنموية والاستراتيجية ومنها مشروع جر مياه نهر دجلة في محافظة الحسكة وإمكانية مساهمة البنك الإسلامي للتنمية في تمويل هذا المشروع الحيوي لما له من أهمية في دعم عملية التنمية المتوازنة والشاملة في سورية.

وأعرب الدكتور أحمد محمد علي عن رغبة البنك الإسلامي للتنمية وتأكيد استعداده للمساهمة في تمويل مشروع جر مياه نهر دجلة والعمل على زيادة حجم مساهمات البنك المالية في دعم تمويل المشاريع التنموية والخدمية في سورية خلال السنوات القادمة.

ويبحث مع القاسمي الإجراءات لاستضافة سورية بطولة آسيا للدراجات عام 2012

كما استعرض عطري مع الشيخ فيصل القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات نائب رئيس الاتحاد الآسيوي والوفد المرافق نشاطات الاتحاد والنجاحات التي أحرزها وسبل دعم وتطوير رياضة الدراجات على المستويات الإقليمية والدولية.

وجرى في اللقاء بحث الترتيبات والإجراءات اللازمة لاستضافة سورية بطولة آسيا للدراجات عام 2012 وما لها من دور في تعزيز المشاركة العربية في البطولات الدولية حيث أعرب رئيس المجلس عن حرص سورية على استضافة هذه البطولة وتأمين احتياجاتها ومستلزماتها الفنية والتنظيمية.

حضر اللقاء الدكتور فيصل البصري رئيس الاتحاد الرياضي العام وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى