ثقافة وفن

محمد عبده يغزو تركيا بأول فيديو كليب مع أصالة

أعلن الفنان السعودي الكبير محمد عبده -الملقب بفنان العرب- عن دخوله عالم الفيديو كليب لأول مرة في أغنية دويتو مع المطربة السورية أصالة، سيتم تصويرها في تركيا في وقت لاحق.
كان المطرب والملحن الإماراتي فايز السعيد قد صرح في وقت سابق لموقع mbc.net بأنه قد انتهى مؤخرا من وضع لحن جديد سيجمع فنان العرب بالمطربة السورية.

وقال السعيد إن العمل الجديد سيتم تنفيذه بصورة راقية وكبيرة؛ حيث يجرى حاليا الإعداد له في هدوء حتى يظهر بصورة حرفية ضخمة بمساعدة أوركسترا عالمية.

وقال عبده -في مقابلة مع برنامج "تاراتاتا" على قناة دبي الفضائية، والمقرر عرضها الأحد القادم- إنه على الرغم من كل الفوضى إلا أن الأذن العربية لا تزال بخير، قبل أن يفاجئ الجميع بالتأكيد على أن الموهبة وحدها لم تعد كافية حاليا، مضيفا أن "الفن يحتاج هذه الأيام إلى الحضور الجميل والمحبب في الإعلام إضافة إلى الصوت والموهبة".

وأوضح فنان العرب أنه يملك أكثر من 1000 أغنية سيصبح معظمها من الأغاني التراثية، متحدثا عن ألبومه الجديد "وحدك" الذي صدر مؤخرا.

وضمت الحلقة إلى جانب محمد عبده المصرية آمال ماهر والقطري فهد الكبيسي والعراقي ماجد المهندس الذي امتدح عبده صوته وإحساسه، واصفا إياه بالثمرة الطيبة من أرض أصيلة، فيما وصف آمال ماهر بالصوت الآتي من العهد الجميل والطرب الأصيل الذي أصبح من العملات النادرة، بينما توقع لفهد الكبيسي النجاح، وأن يصبح من الفنانين الأوائل.

العود.. هدية المهندس
من جانبه، قدم المهندس لمحمد عبده آلة عود حفر عليها اسمه قائلا إنها هدية وتعبير عن محبة الشعب العراقي لفنان العرب الذي تعلم كل المطربين منه التواضع، وكيفية التعامل مع الناس والعطاء الفني.

بينما لم تخف آمال ماهر توترها لجلوسها إلى جانب محمد عبده، ووصفت الحالة التي تجمعها معه بالفنية والإنسانية، نافية ما يشاع عن مشكلة لها مع نقابة الموسيقيين المصريين.

ظهور فنان العرب الأول في "تاراتاتا" شهد الكثير من الغناء، بدأ بتقديمه أغنية "الهوى الغايب"، فيما جمعت أغنية "ما عاد بدري" بينه وبين ماجد المهندس، وقدمت آمال ماهر أغنية "أنا بعدك" ليجتمع عبده وفهد الكبيسي في دويتو أغنية "أيوه" قبل أن يغني ماجد المهندس "قوم درجني" وفهد الكبيسي "سلام مني".

ثم قدم فنان العرب أغنية "ما تمنيتك" ليجتمع بعدها مع آمال ماهر في "شبيه الريح"، وفي ختام الحلقة جمعت أغنية "الأماكن" بين عبده وماجد المهندس وآمال ماهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى