المنوعات

الفرنسيون أفضل الشعوب في النوم والأكل

أفاد تقرير أعدته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن الفرنسيين يقضون في النوم والأكل وقتا أطول من أي شعب آخر بين دول العالم الغنية.
وقالت المنظمة في التقرير الذي نشر أمس إن متوسط الساعات التي ينامها الفرنسي يبلغ تسع ساعات تقريبا كل ليلة وهو ما يزيد بساعة عن متوسط ما ينامه الياباني والكوري اللذان ينامان أقل عدد من الساعات وفق مسح شمل 18 دولة عضو في المنظمة.

ووجد تقرير المنظمة الذي يقدم لمحات عن العمل والصحة وأوقات الفراغ في آسيا وأوروبا والأمريكتين أن الإسبان ورغم انتشار عادة نوم القيلولة بينهم احتلوا المركز الثالث بعد الأمريكيين الذين ينامون أكثر من ثماني ساعات ونصف الساعة يوميا.

وبينما تتزايد أعداد الفرنسيين الذين يقبلون على مطاعم الوجبات السريعة إلا أنهم لا يزالوا يقضون أكثر من ساعتين يوميا في تناول الطعام وهذا يعني أن الفرنسيين يقضون في تناول وجباتهم الغذائية ضعفي متوسط الوقت الذي يستغرقه المكسيكيون في تناول الطعام والذي يزيد قليلا عن نصف ساعة فقط في اليوم.

وجاء اليابانيون في المرتبة الثالثة بعد النيوزيلنديين بقضائهم حوالي ساعتين يوميا في الأكل والشرب.

ويفضل اليابانيون قضاء ما يتبقى من وقت فراغهم النادر في مشاهدة التلفزيون أو الاستماع للراديو ويشكل هذا حوالي 47 بالمئة من وقت الفراغ في اليابان.

وتضم منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ثلاثين دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى