المنوعات

تكريم الفائزين بجائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني لعام 2011 بحلب في دورتها الثامنة عشر

إنطلاقا من أهمية الفكر والتقانة والفن والإبداع التي يؤكد عليها السيد الرئيس بشار الأسد في كل مناسبة وتأكيدا ضرورة إعطاء الإهتمام الأكبر للنواحي الثقافية في عمل مجالس المدن والتفاني في العطاء قام اليوم مجلس مدينة حلب وبرعاية المهندس
 " عمر ابراهيم غلاونجي " وزير الإدارة المحلية بتكريم الفائزين بجائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني 2011 وذلك في مسرح مديرية الثقافة بحلب .

وفي كلمة راعي الحفل أشار الدكتور المهندس " موفق خلوف " محافظ حلب وممثل راعي الإحتفال إلى أهمية الطاقات البشرية التي تعتبر العنصر الأهم في عملية بناء الأوطان واللبنات الحقيقية على خطا التقدم ومتابعة ما قدمه الأجداد الذين غرسوا في الأمة بذور العطاء والإنتاج مضيفا أن دورهم يتجسد في الإسهام بالنهوض بالبرامج التنموية في مدينة حلب وتبني منظومة ثقافية متكاملة بالتعاون مع نختلف الفعاليات الإجتماعية والإقتصادية والفكرية والدينية في المدينة .

كما أكدت المهندسة " لمى معمار " رئيس مجلس مدينة حلب على أن المجلس يعمل بالتفاني من أجل من أجل تطوير الإنسان وتشجيع الإبداع والمبدعين في جميع المجالات وإحياء ماض تليد عاشته مدينة حلب في غابر العصور كانت فيه إحدى منارات الفكر والثقافة في العالمين العربي والإسلامي وموئل النوابغ في مختلف ضروب المعرفة مشية إلى زخر محافظة حلب الكبير بتراجم ألآف العلماء في مختلف مجالات العلم والمعرفة .

ونوهت " معمار " إلى أن تكريم الفائزين يأتي إنطلاقا من إيمان المجلس بأهمية ترسيخ القواعد الأساسية لهذا الإنتاج وتشجيع المبدعين لتجسيد القيم الحضارية والتاريخية في وطننا الحبيب سورية .

وفي ختام كلمتها هنئت الفائزين المكرمين واصفت إياهم بكوكبة مشرقة متميزة وأنهم يستحقون كل الإحترام والتقدير على عطائاتهم وتضحياتهم التي أضافت إلى الإرث الحضاري والتاريخي لبلدنا جرعة جديدة من ثمار الإبداع والإجتهاد .

وفي ختام الحفل قام الدكتور المهندس " موفق ابراهيم خلوف " محافظ حلب ممثل راعي الحفل والسيد " هلال الهلال " أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي بتكريم الأستاذ " رياض عبد الله حلاق " الفائز بجائزة الباسل في محور الدراسات الفكرية والمخرج " إيليا قجميني " الفائز بجائزة الباسل في المحور الفني والمحامي " علاء نديم السيد " الفائز بالجائزة المذكورة في محور أفضل كتاب عن حلب .

واعتبر الأديب " رياض حلاق " خلال كلمة الفائزين بالجائزة إلى أن التكريم ليس غريباً عن مدينة حلب التي احتضنت الجميع , كونها حاضنة الإرث التاريخي والحضاري في سورية .
حضر الحفل الدكتور المهندس " موفق خلوف " محافظ حلب ممثلاً عن راعي الحفل المهندس " عمر غلاونجي " وزير الإدارة المحلية والسيد " هلال الهلال " أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الإشتراكي والسيد " عبد العزيز الحسن " أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الإشتراكي , والدكتور " نضال شحادة " رئيس جامعة حلب واللواء " حميد مرعي " قائد شرطة محافظة حلب .

والجدير ذكره بأن جائزة الباسل أول ما تم منحها في عام 1994 وكان أول فائز بها من مدينة حلب هو الدكتور المهندس " أحمد أديب شعار " والأستاذ " محمد وحيد خياطة " وحملت هذه الجائزة اسم الباسل تكريماً وإجلالا لروح الشهيد " باسل حافظ الأسد ".

بواسطة
محمود برصة مبيض
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى