المنوعات

مي قوطرش لزهرة سورية : هدفنا من ورشة المسرح التفاعلي تنشيط دور المكتبة العمومية

تحت شعار .. ( تشجيع القراءة ) .. أقامت الهيئة السورية لشؤون الأسرة بالتعاون مع قوس قزح لطفولة أفضل ومشروع فردوس للتنمية الريفية والمكتبة العمومية باللاذقية ورشة عمل مسرح تفاعلي لتأهيل أمناء المكاتب والمنسقين التابعين لها ..

وذلك بالتعاون مع مجموعة الفن للتنمية بإشراف د.ماري إلياس التي أدارت الورشة بالتعاون مع الكاتبة مي قوطرش والممثل أيهم مجيد أغا , ونتج عن الورشة مجموعة من المشاهد التمثيلية ( السكيتشات ) التفاعلية مدتها الساعة والنصف تم تنفيذها بحضور جمهور من الأطفال والمهتمين في المكتبة العمومية باللاذقية .

زهرة سورية التقت الكاتبة مي قوطرش ..

والتي أكدت أن هدف الورشة هو تفعيل وتنشيط دور المكتبة العمومية والمكتبات المتنقلة التابعة لمشروع فردوس من خلال تقنيات محددة تقدم لأمناء المكتبة تساعد على التواصل مع الأطفال والكبار لفهم احتياجاتهم وكيفية ربطها بالنتائج التي يرغب أمين المكتبة أو المنشط الوصول إليها .. فهناك تقنيات تفاعلية تقود لتقنيات أخرى تتوصل من خلالها لقراءة حكايا أو نصوص بطريقة تفاعلية أو بناء مشهد تفاعلي يقدم إلى الجمهور من خلا ل تقنيات ما يسمى بالجوكر وهو مدير العرض ومقدمة وكل ذلك بغية تحفيز الطفل على القراءة بطريقة ذكية وبشكل غير مباشر .

وأكدت قوطرش وجود روح الجماعة بين المشاركين  .. 

والذي أسهم بدوره في خلق جو من المرح والإيجابية والتفاعل ساهم في الوصول إلى أكبر قدر من النتائج بأسرع وقت وأن سوية المشاركين كانت جيدة وتطورهم كان ملحوظاً على مستوى المهارات والتفاعل والتفعيل مما يؤكد سرعة اكتسابهم للمهارات ..

والجدير ذكره  ..
أن هذا المشروع هو ثمرة شراكة بين مؤسسات مختلفة في سوريا .. برنامج متطوعون الأمم المتحدة .. وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمجلس الثقافي البريطاني .. و هدفه زيادة الوعي للناس في المناطق الريفية حول الأهداف الإنمائية والترويج لمفهوم التطوع من خلال تقديم المشاهد المسرحية ..

بواسطة
منار بكتمر
المصدر
زهرة سورية / دمشق

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا على هالورشة المميزة ولكن نحن الشعب العربي شعب لايقرأ لذلك لازم تكون الجهود المبذولة أكبر ولازم نعزز الحلة الثقافية لدى مواطنا السوري .. وشكرا كتير

زر الذهاب إلى الأعلى