أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: ريكرياتيفو هويلفا واسبانيول ينعشان آمالهما بالبقاء

أنعش ريكرياتيفو هويلفا آماله بالبقاء في الدرجة الأولى بفوزه الثمين على مضيفه أوساسونا أحد الفرق المهددة بالهبوط أيضا 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوريالإسباني لكرة القدم الأحد.
وكان اوساسونا البادىء بالتسجيل عبر الاوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة 21، ورد الضيوف بهدفين لارسن مارتن (80) وناصف موريس (90+6).
ولعب اوساسونا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 اثر طرد سيرجيو فرنانديز غونزاليز.
وبات ريكرياتيفو هويلفا بعيدا بفارق نقطة واحدة عن خيتافي الذي يحتل المركز السابع عشر الآمن من الهبوط، في حين أصبح أوساسونا مبتعدا بنقطتين فقط عن المراكز الثلاثة الأخيرة.
وحذا اسبانيول حذو ريكرياتيفو هويلفا وعزز حظوظه بالبقاء بفوزه الكبير على ضيفه فالنسيا بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها رومان مارتينيز (66) ونيكولاس باريخا (82) والبرازيلي اندرسون نينيه (90+6 من ركلة جزاء).
وتلقت آمال خيتافي في تجنب الهبوط ضربة موجعة بخسارته أمام ريال مايوركا 1-2، في مباراته الأولى تحت إشراف المدرب الجديد ميشيل.
وارتكب حارس خيتافي الصربي فلاديمير ستويكوفيتش المعار من سبورتنغ لشبونة البرتغالي خطأ قاتلا في الدقيقة 68 ليهدي اريتز ادوريز هدف الفوز لفريقه مايوركا.
وتقدم مايوركا بهدف سجله خورادو في الدقيقة 9، في حين سجل مدافع مايوركا دافيد نافارو هدف التعادل لخيتافي خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 46، قبل ان ينتزع ادوريز هدف الفوز لاصحاب الارض.
وأصيب سبورتينغ خيخون بخيبة أمل أيضا عندما اكتفى بالتعادل مع اتلتيك بلباو 1-1، لأنه كان سيبتعد عن المركز الثامن عشر في حال فوزه، علما بأن التعادل هو الأول لخيخون هذا الموسم فتساوى بالنقاط مع خيتافي لكن الأخير يتفوق عليه بفارق الأهداف.
وسجل الكرواتي مات بيليتش هدف التقدم لسبورتينغ في الدقيقة 60، في حين ادرك اندوني إراولا التعادل لبلباو في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
ويبدو بلباو في مأمن عن الهبوط وهو سيركز تفكيره للمواجهة أمام برشلونة في نهائي كأس الملك في الثالث عشر من أيار/مايو الحالي.
وقاد المهاجم الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان فريقه اتلتيكو مدريد الى فوز ثمين على مضيفه بيتيش اشبيلية بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 14 و89 رافعا رصيده الى 24 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.
وصعد اتلتيكو مدريد الى المركز الخامس برصيد
بفارق الاهداف امام فياريال الذي كان خسر امام ضيفه اشبيلية صفر-2 السبت في افتتاح المرحلة.
وحقق ديفورتيفو لا كورونيا فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد بهدف وحيد سجله التونسي لاسعد النويني في الدقيقة الثامنة.
وانتزع الميريا فوزا ثمينا من مضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين نظيفين سجلهما خوانما اورتيز في الدقيقتين 3 و13.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 85 نقطة من 34 مباراة
2- ريال مدريد 78 من 34
3- اشبيلية 60 من 34
4- فالنسيا 56 من 34
5- اتلتيكو مدريد 55 من 34
فياريال 55 من 34

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى