أخبار الرياضة

حصاد المرحلة الثامنة من دوري المحترفين… الكرامة يبتعد بالصدارة

في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من بطولة سوريا لكرة القدم واصل الكرامة حامل اللقب في الموسمين الماضيين انتصاراته وضرب ضيفه النواعير (3-1) الجمعة في حمص ،
وابتعد بالتالي بالصدارة بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه.

وحقق الكرامة فوزه الخامس هذا الموسم بواسطة الثنائي إدغارد دي ميلو وفابيو سانتوس، حيث نجح الأول في افتتاح التسجيل بعد 19 دقيقة، إثر كرة عكسها عاطف جنيات داخل المنطقة فتابعها إدغارد بكل ثقة في مرمى حارس النواعير بدر الدين الأزور، وأضاف فابيو الهدف الثاني بكرة رأسية إثر ركلة حرة لعبها جهاد الحسين في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، قلص النواعير الفارق في الدقيقة 52 بواسطة محمود الخالد بتسديدة من خارج المنطقة بعيدا عن متناول الحارس، لكن فابيو أعاد الفارق من جديد بكرة رأسية ثانية في الدقيقة 67، ليرفع الكرامة رصيده إلى 47 نقطة، في حين تجمد رصيد النواعير عند 13 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث عشر قبل الأخير.

وفي المباراة التي جرت على أرض حلب ، ضرب الاتحاد بقوة وهز شباك ضيفه الفتوة برباعية نظيفة، بعد أن تفوق معظم الوقت وافتتح التسجيل بعد 42 دقيقة عبر يحيى الراشد بتسديدة من داخل المنطقة، وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عزز محمود الآمنة بهدف ثان من متابعة داخل المنطقة.

وبعد مضي ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني، نجح الفنزويلي خيسوس غوميز في تسجيل الهدف الثالث، إثر متابعة للكرة المرتدة من دفاع الفتوة، قبل أن يخسر الاتحاد جهود مدافعه عمر حميدي ببطاقة حمراء بعد نيله الإنذار الثاني في الدقيقة 55.

وتابع الاتحاد رغم النقص العددي نشاطه الهجومي وأكد فوزه بهدف رابع من ركلة جزاء ترجمها غوميز في الدقيقة 62، رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً، فشارك مع مهاجم المجد رجا رافع بصدارة الهدافين.

فوز الوحدة وحطين

وفي دمشق، تابع الوحدة نتائجه الجيدة وفاز على ضيفه جبلة بهدف نظيف سجله نبيل الشحمة في الدقيقة 59، بعد مباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول، ومثيرة في الثاني، فرفع الوحدة رصيده إلى 16 نقطة في المركز العاشر مؤقتاً، في حين بقي جبلة تاسعاً وله 18 نقطة.

وفي اللاذقية، ضاعف حطين هموم ضيفه الحرية متذيل الترتيب بهدف وحيد سجله حارس المضيف علي شعبان من ركلة جزاء في الدقيقة 80،  بعد مباراة متكافئة أهدر فيها حطين ركلة جزاء ثانية نفذها طلال عبدو في الدقيقة 61.

ويلتقي اليوم السبت في دمشق الجيش مع الشرطة، وفي حلب عفرين مع تشرين، وتختتم المرحلة الثلاثاء المقبل بلقاء قمة بين الطليعة والمجد في حماة.